اعلان

تفوق كلية الطب في "التكنولوجيا" بـ "الأولى عربياً"

تفوق كلية الطب في "التكنولوجيا" بـ "الأولى عربياً"

تفوقت كلية الطب في "التكنولوجيا" بالحصول على المركز الاول محلياً وعربيا، وعلى الترتيب الرابع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم، وفقا لنتائج تصنيف "يو اس نيوز" (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.

اقرأى أيضًا... رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد الملحقية الثقافية السعودية

https://www.ahlmasrnews.com/738063

وبحسب تصنيف الـ "يو أس نيوز" واحد من أعرق التصنيفات العالمية وهو الاوسع مجالاً من التصنيفات الأخرى، سيما وان هذا التصنيف يتبع لمؤسسة "يو أس نيوز آند وورلد ريبورت"، والتي أنشئت في عام 1933. ويعتمد هذ التصنيف على معايير تتركز بشكل رئيس على البحث العلمي والاستشهادات العلمية والعلاقات الدولية. وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات، إن هذا الإنجاز الجديد ما هو إلا نتيجة سياسات الجامعة في دعم وتنشيط البحث العلمي على مر السنوات الأخيرة، وكذلك نتيجة تظافر جهود كوادر الجامعة كافة من أجل التطور في البحث للنهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية، و"سعياً منا لتحقيق الرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني وما جاء في الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص".

و قال عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور وائل عبيدات بأن هذا الإنجاز، هو انجاز وطني يسجل للجامعة ولكلية الطب فيها، ويمثل بدون شك شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة، ويشكل دليلا دامغاً على المستوى المتقدم في مجال الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي المملكة الأردنية الهاشمية عموماً.

كما أضاف الدكتور عبيدات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع وتحديداً سفاراتنا والملحقيات الثقافية فيها، أن تبني على هذه الإنجازات العالمية وتقوم بدورها في تعزيز سمعة الجامعة بتخصصاتها المختلفة، وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم، لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة الأجانب للجامعة وشقيقاتها الأردنيات، خدمة لمسعى وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً