مفاجأة.. مصر حذرت محمد بن سلمان من محاولة اغتياله

09:52 م

الخميس 08/نوفمبر/2018

مفاجأة.. مصر حذرت محمد بن سلمان من محاولة اغتياله
محمد بن سلمان
حجم الخط A- A+

كشفت صحيفة "جوريزالم بوست" الإسرائيلية، تفاصيل محاولة اغتيال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قائلة أن جويل روزنبرغ، رئيس وفد الإنجيليين الأمريكيين التقى بولي العهد الذى أخبره بنجاح المخابرات المصرية في إحباط مخطط اغتياله، وبحسب الصحيفة فإن ولى العهد السعودي أكد لجويل روزنبرغ أن رئيس المخابرات المصرية جاء إلى الرياض، وأبلغهم بالقبض على خلية إرهابية تضم سعوديين في شمال سيناء، كانت تخطط لاغتياله".

أما موقع "أوكسيس" الأمريكي، فذكر أن ولي العهد السعودي أخبر القادة الإنجليين الأميركيين من مخطط اغتياله قبل مقتل جمال خاشقجي بأيام، وأكد "بن سلمان" أن قضية مقتل جمال خاشقجي يجب ألا تبعد التركيز عن التهديد الإيراني في المنطقة.

وأضاف الموقع أن محمد بن سلمان قال نصاً للقادة الإنجليين:"اسمعوا، أنا ألقي القبض على أناس، وأعزل أناساً، لكن ماذا عن إيران؟ حين يقتلون الناس، هل يلقون القبض على أحد؟ لا، بل يحصلون على ترقية، وماذا عن الروس؟ وماذا عن الأتراك؟".

واشار خلال لقاءه بهم أن ماحدث في قضية جمال خاشقجي أمر فظيع ولكننا ألقينا بالفعل القبض على 18 شخصاً على خلفية تلك الكارثة وفقاً لوصف ولي العهد السعودي وسيدفعوا الثمن، إنه خطأ غير مقبول تماماً ويأتي في وقتٍ يهدد كل الإصلاحات التي نحاول إنجازها".

اغتيال ولي العهد السعودي
يذكر أن ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، استقبل وفدا الخميس الماضى من قادة المسيحيين الإنجيليين بأمريكا، ضم شخصيات مؤيدة لإسرائيل، وذلك في خطوة نادرة لإظهار المزيد من الانفتاح والتسامح الديني.

وترأس الوفد، جويل روزنبرغ، الخبير في مجال الاتصالات، وضم عضو الكونغرس الأمريكي السابقة، ميشيل باكمان، إلى جانب رؤساء منظمات أمريكية إنجيلية لبعضهم علاقات وطيدة جدا مع إسرائيل.

موضوعات متعلقة