فوائد الريحان المذهلة.. تعرف عليها

محمد فهمي

12:08 ص

الجمعة 09/نوفمبر/2018

فوائد الريحان المذهلة.. تعرف عليها
فوائد الريحان المذهلة.. تعرف عليها
حجم الخط A- A+



عشبة الريحان من أكثر النباتات العطريّة شهرةً في الفوائد ، تمتاز عشبة الريحان بنكهة جميلة جداً وفوّاحة، تُستخدم أوراقها كنوعٍ من أنواع البهارات للشوربات والسلطات وكَمُنَكهة للشاي، كما تحتوي على العديد من العناصر المهمة للإنسان.. وفيما يلي بعض من فوائد الريحان:

- يستخدم الريحان لتهدئة الجهاز الهضمي وعلاج حالات القيء الشديدة بخلط عصيره مع عصير الزنجبيل والعسل. يعالج مشكلة الوهن العام والإجهاد في الجسم، وذلك بمضغ الأوراق أو إضافتها لماء الاستحمام. يساعد على حرق الدهون والتخلّص من الكسل. يعالج السرطانات وأمراض القلب والشرايين. يمنع أمراض والتهابات العين الموسمية والدمامل، وذلك لغناه بفيتامين أ اللازم لصحة العين.
- يعطي الريحان للفم رائحةً منعشة، كما يحافظ على سلامة الأسنان ونظافتها، ويحمي اللثة من التعرض للالتهابات .

- يعالج الريحان أمراض الكلى ويخلّصها من الحصوات بشكل نهائي. يعالج حالات ضربة الشمس والدوران والصداع بعمل تبخيرة من أوراقه.


اقرأ أيضًا... زيت الريحان بديلا طبيعا لمستحضرات التجميل.. اعرف فوائده


- تستخدم عشبة الريحان كمطهّر عام ضدّ الجراثيم والبكتيريا، وتحتوي على العديد من الخصائص العلاجيّة مثل: التخلّص من البلغم، والتهابات الجسم، والجروح والحروق، وكما تستعمل لتقوية الجهاز الهضمي والتخلّص من التعب العام والإرهاق. يستخدم الريحان كعلاج للحمّى، وذلك بغلي أوراقه في الماء مع الحليب والسكر، ثمّ عمل كمّادات للجسم لمدّة ثلاث ساعات. يستخدم كعلاج لالتهاب الحلق ولنزلات البرد والسعال؛ وذلك بشرب مغلي الأوراق.
- يستخدم زيت الريحان لعلاج اللدغات والعضّات التي قد تتعرّض لها من الحشرات السامة.


موضوعات متعلقة