اعلان

الاعتذار من شيم "النقل".. وسائقو قطارات: "بتراضي الزبون"

صرح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية أنه جارٍ العمل على تطوير السكك الحديد بالكامل، وأن الأعطال المتواجدة واردة الحدوث؛ لضعف البنية التحتية، والتي وراء سقوط بعض القطارات، بالإضافة إلى أن جرارات وأسطول عربات السكك الحديد تعمل منذ سنوات طويلة، وقامت الهيئة بإبرام بعض العقود وتزويد الهيئة بـ1300 عربة ركاب، بالإضافة إلى 100جرار أمريكى جديد. وتشهد السكك الحديد عددا من الأعطال اليومية؛ بسبب ضعف قوة الأسطول المتحرك وضعف الصيانة داخل السكك الحديد، وانتقلت الأعطال بعد ذلك إلى مترو الأنفاق، والذي يخدم قاعدة عريضة من المواطنين يوميا، وتصدر البيانات اليومية التى يتضمنها اعتذار لركاب السكك الحديد ومترو الأنفاق.

أعطال قطارات السكك الحديد المتكررة:

تعلن السكك الحديد يوميا عن تأخر بعض القطارات بسبب الأعطال المتكررة، حيث أعلنت هيئة السكة الحديد اعتذارها عن تأخر بعض القطارات على خط القاهرة السد العالى فى المسافة بين الواسطى والمنيا؛ نتيجة أسباب لا علاقة للهيئة بها .

وبعض الأعطال تأتى نتيجة تجاوزات بعض المواطنين، خاصة بالمزلقانات، فأثناء سير قطار رقم ٥٤١٠ فوارغ بضاعة بين الأدبية والسويس اقتحمت سياره ملاكي رقم ٨٠٢٧٦ ط س م شريط السكة من مكان غير معد للعبور، فوقع الاصدام بها وإلقاؤها خارج السكة.

وتناشد هيئة السكك الحديد المواطنين المحافظة على ممتلكاتها وعدم تعطيل حركة سير القطارات التى تتسبب فى تعطيل مصالح المواطنين.

أعطال قطارات مترو الأنفاق المتكررة:

أكد أحمد عبد الهادي المـتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أن الأعطال ستحدث؛ لأن الخط الأول والثانى منذ فترة كبيرة لم تصل إليهما أيدي التطوير والتحديث. أما عن الصيانة فيوجد ثلاث ورش: ورشة خاصة بصيانة القطارات بالخط الأول وموجودة بمنطقة طرة البلد، وورشة بالخط الثانى بمنطقة شبرا الخيمة خاصة بصيانة قطارات الخط الثانى، والورشة الثالثة بمنطقة العباسية لصيانة قطارات الخط الثالث. كما أن هناك فرق صيانة مدربة على أحدث مستوى للتعامل مع كافة الأعطال الواردة بأي قطار، وهناك صيانة دورية للقطارات متمثلة فى عمرة جسيمة، وهى تعنى إحلال القطار بالكامل، وعمل صيانة كاملة، كما يوجد عمرات متوسطة وخفيفة.

وصرح على الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه يتابع حركة رحلات بالخطوط الثلاثة بالمترو، حيث تقوم القطارات بنحو 1529 رحلة يوميا، بواقع 486 رحلة بالخط الأول "لمرج - حلوان"، و620 رحلة بالخط الثانى "شبرا الخيمة - المنيب"، و423 رحلة بالخط الثالث "العتبة - الأهرام بمصر الجديدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا