اعلان

وزير الاتصالات: تطوير 100 مركز شباب تكنولوجيا بنهاية 2021

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن توقيع الوزارة لاتفاق لتطوير نحو 100 مركز للشباب بالمحافظات، موضحًا أن الوزارة ستعمل على توفير الدعم التكنولوجي لهذه المراكز من خلال تطوير إنشاء معامل الحاسب الألي بها، وتوفير أجهزة وبرامج الحاسب الآلي والعرض الضوئي والشبكات الداخلية، وتقديم الدعم الفني اللازم.

وأضاف طلعت، أن الوزارة ستقوم بتوفير دورات تدريبية للشباب في مختلف تخصصات الحاسب الآلي بالتعاون مع بعض الشركات العالمية، وإتاحة برامج التدريب المتخصص والتدريب من أجل التوظيف لتنمية مهارات الشباب.

و شدد طلعت، على أن الاتفاقية تنص على تشكيل لجنة تنفيذية تختص بوضع برنامج وخطة عمل اللجنة في ضوء البنود الواردة بالاتفاقية، ووضع الخطط التنفيذية للإتفاقية، واعتماد ذلك من السلطة المختصة لكلا الطرفين، ومتابعة تنفيذ المهام والتقارير المرفوعة إليها من فرق العمل المعنية بالتنفيذ، وتنفيذ المهام المسندة اليها من السلطة المختصة لكلا الطرفين.

وتابع طلعت أن توطين التكنولوجيا في ربوع الوطن، ودعم الوصول إلى المعرفة، أحد أهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والوصول إلى مجتمع دامج.

واوضح طلعت ان مشروعات الوزارة في مجالات تحفيز الابتكار التكنولوجي خاصة في مجال التكنولوجيا المساعدة، بالإضافة إلى البرامج التي تقدمها لدمج وتمكين مختلف فئات المجتمع، وبناء قدرات الشباب لتأهيلهم بشكل احترافي لسوق العمل.

وأستطرد طلعت أن هناك معايير وخبرات معينة يجب توافرها في الشباب المتقدم للبرامج التدريبية في مراكز الشباب المزمع تطويرها، وكذلك سيتم تقييم المدربين والمتدربين بعد انتهاء فترة التدريب.

وأكد طلعت أن إنشاء صالات للحاسب الآلى تكنولوجية ستوفر استخدام الحاسب الآلى للشباب بمختلف المحافظات، موضحا أنه سيتم تدريب الشباب بالمراكز على تكنولوجيا المعلومات وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.

ولفت طلعت إلى أنه سيتم الانتهاء من صالات الحاسب الآلى فى 100 مركز شباب خلال 6 أشهر، منوها إلى أنه سيتم مراقبة أداء تلك المراكز وجودة أنشطتها بصفة مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ما زال التعادل سلبي