اعلان

عايشين غير ميّه ووعود المحافظ حبر على ورق.. أهالي فيصل للحكومة: ألحوقنا هنموت من العطش

أهالي فيصل للحكومة: ألحوقنا هنموت من العطش
كتب : نهى نجم

"الناس عطشانة وإحنا مضغوط علينا"، بهذة الكلمات وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الشركة المنفذة لتوسعات محطة مياه جزيزة الذهب بسرعة الانتهاء من مشروعات المياه للقضاء على مشكلة الانقطاع المستمرة، مؤكدًا أن توسعات محطة مياه جزيرة الدهب ستعمل على حل مشكلة الانقطاعات بالعديد من المناطق داخل مدينة الجيزة منها فيصل والهرم.

ولكن لاتزال شكاوى أهالي محافظة الجيزة مستمرة بل وفي تزايد ولاحياة لمن تنادي، فقال وائل حمدي أحد سكان فيصل، أن المياه مقطوعة اليوم السبت، من الفجر وحتى الآن وليست المرة الأولى بل يوميًا تتكرر الأزمة دون وجود حل جذري للمشكلة مؤكدًا أن محافظ الجيزة الحالي لاينظر إلينا ويكتفي بإصدار تكليفات وتعليمات كلها مجرد على الورق دون حل جذري على أرض الواقع.

وأضافت سهام حمدي، أحد سكان الطوابق، أن مشكلة انقطاع المياه لا تحاصر فقط أهالي فيصل بل 90% من سكان جيزة قائلة: "زهقت أن مفيش حل جذري للمشكلة، وآخر مرة المحافظ قال إن في مشاريع ومحطات كبيرة لتوسعة محطات المياه ومن ساعتها واحنا لسة زي ما احنا المشكلة دي هتتحل أمتى".

وأوضحت فادية عمر، أحد سكان الهرم، أنها تعيش في الجيزة منذ 15 سنة ومشاكلها تتمحور حول القمامة وانقطاع المياة المستمر دون حل، قائلة: "كل محافظ بيجي يقول اطمنوا والمشكلة هتتحل بحلول العام الجديد ولكن يبقى الحال كما هو عليه".

وقالت أم عمر، أحد سكان فيصل، أنها تعيش في فيصل أكثر من 20 عامًا، وكل يوم تقطع المياه من الساعه 11 صباحًا حتى الفجر، والحل الوحيد الذي نلجأ إليه لأن المسئولين ليس لديهم وقت لحل مشاكل قطع المياة هي خزانات للمياه فوق العمارة، قائلة: "أغلب الخزانات تسببت في مشاكل للأدوار الأخيرة مرددة حسبي الله ونعم الوكيل".

بينما قالت وفاء عمر، أحد سكان فيصل، أنها اتصلت بأحد المسئولين اليوم وقام بالرد عليها عن سبب قطع المياه قائلًا: "في ماسورة اتكسرت وشركات الصرف الصحي بتصلحها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً