اعلان

مشروع الإبداع يستضيف ملتقى التشبيك والتوعية الأول عن ريادة الأعمال في صناعة الجلود الاثنين

صناعة الجلود

يستضيف مشروع الإبداع في دول حوض المتوسط، بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الجلود، ملتقى التشبيك والتوعية الأول، بعد غد الاثنين؛ لرفع الوعي بأهمية دور المركز، وذلك بمقر المركز في وسط القاهرة، ويتبعه العديد من الفعاليات على هامش الملتقى، تشمل حلقة نقاش عن التصميم وريادة الأعمال في صناعة الجلود. ويقام هذا الحدث تحت عنوان "مركز تكنولوجيا الجلود: انطلاقة جديدة للابتكار في صناعة الجلود في مصر"؛ بهدف الكشف عن حزمة الخدمات المصممة حديثًا، والتي سيقدمها المركز لسد الفجوة المتعلقة بعدم وجود أي خدمات لتنمية ودعم الأعمال في صناعة الجلود بمصر، بالإضافة إلى رفع الوعي في أوساط صناع ومصممي الجلود حول الدورالجديد للمركز.

كما سيقوم المركز بدور رئيسي كمنصة لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال في مجال الجلود ،وسيساعد على تفعيل دمج مصممي الجلود والمصنعين والشركات العامله في مجال الجلود في شبكة واحدة.

جدير بالذكر أن مركز تكنولوجيا الجلود تأسس في عام 2005 تحت مظلة مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة. وأنشأ المجلس الصناعي للابتكار والتكنولوجيا 14 مركزًا للتكنولوجيا والابتكار، تهدف إلى تطوير الصناعة وتعزيز قدراتها التنافسية، وأيضا تحسين جودة الإنتاج ومهارات العمل. وتمكنت هذه المراكز حتى الآن من تقديم الدعم إلى حوالي 5000 شركة ، وتشكيل فئة جديدة من المصممين والمبدعين الشباب. كما يتم تسهيل أدوات التعاون الجماعي ودعم الأعمال والنمو من خلال مركز تكنولوجيا الجلود لتعزيز روح المبادرة والتعاون المشترك بين القطاعات .

ويتم دعم مركز تكنولوجيا الجلود من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) من خلال مشروع "الإبداع في دول حوض المتوسط"، والذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية؛ بهدف توسيع نطاق خدمات المركز وجذب المزيد من الجهات الفاعلة مثل رواد الأعمال في مجال الجلود والمصممين والشركات الناشئة، وتمكين المركز لكي يعمل كمنصة رئيسيه Leather Hub لتقديم الخدمات لدعم صناعة الجلود في مصر.

وتلقي ساندرا دي فالي، نائبة رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، وأيضا الدكتورة داليا سالم، مساعد أول وزير التجارة والصناعة، كلمة افتتاحية خلال الملتقى. كما سيتم عقد حلقة نقاش حول دور ريادة الأعمال والتصميم في صناعة موضة الجلود في مصر، حيث سيتمكن مصممو الجلود ورواد الأعمال من عرض قصص نجاحاتهم وأفكارهم للمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة لصناعة الجلود في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة