اعلان

مصر تحصد ثلاث جوائز في مهرجان قرطاج السينمائي 2018.. فيديو

حصلت مصر علي ثلاث جوائز في مهرجان قرطاج السينمائي 2018، الذي اختتم أعماله أمس السبت حيث صل الفيلم المصري (يوم الدين) للمخرج أبو بكر شوقي على جائزة التانيت الفضي لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وحصل فيلم "أمل" للمخرج محمد صيام علي جائزة التانيت الذهبي ، في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ،كما حصل فيلم "تأتون من بعيد" للمخرجة أمل رمسيس علي جائزة التانيت الفضي في نفس المسابقة.

وفاز الفيلم التونسي (فتوى) للمخرج محمود بن محمود بجائزة التانيت الذهبي ،بينما حصل الفيلم السوري (مسافرو الحرب) للمخرج جود سعيد علي التانيت البرونزي، وفاز بجائزة أفضل ممثل التونسي أحمد الحفيان عن دوره في فيلم (فتوى) فيما فازت الكينية سامنتا موكاسيا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (رفيقي)، وذهبت جائزة أفضل تصوير للفيلم السوري (مسافرو الحرب) وفاز بجائزة أفضل موسيقى الفيلم الكيني (رفيقي) وبجائزة أفضل سيناريو الفيلم الكيني (سوبا مودو).

وأقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز في مدينة الثقافة التي افتتحت رسميا هذا العام،بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وعدد من الفنانين وصناع السينما العرب.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فاز بالتانيت الذهبي الفيلم التونسي (إخوان) للمخرجة مريم جوبار فيما ذهب التانيت الفضي لفيلم (بيت لالو) من بنين وذهب التانيت البرونزي للفيلم التونسي (استرا) للمخرجة نضال قيقة.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فاز بالتانيت الذهبي الفيلم المصري (أمل) للمخرج محمد صيام، وفاز بالتانيت الفضي الفيلم المصري (تأتون من بعيد) للمخرجة أمل رمسيس، فيما فاز بالتانيت البرونزي الفيلم اللبناني (رحلة الصعود إلى المرئي) للمخرج غسان حلواني.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، فاز بالتانيت الذهبي الفيلم اللبناني (أصداء) للمخرج نيكولا خوري، وفاز بالتانيت الفضي الفيلم الفلسطيني (وقعت على العريضة) للمخرج مهدي فليفل، فيما فاز بالتانيت البرونزي الفيلم السنغالي (كيدوجو) للمخرج مامادو خوما جييه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة