اعلان

مفاجأة في اسعار الأسمنت خلال الفترة المقبلة.. والتعمير يسجل 860 جنيه للطن

تواصل اسعار الأسمنت اليوم الأحد 11_11_2018 في حالة الركود الكبيرة التي دخلت فيها خلال الفترة الماضية، حيث ظلت أسعار الأسمنت اليوم ثابتة كما هي ولم تشهد أي تغيير سواء بالارتفاع أو الانخفاض، فسعر الأسمنت ثابت منذ مدة لم يتغير، وتلقى اسعار الأسمنت اليوم اهتمام عدد كبير من الأشخاص وخاصة المقاولين وجميع العاملين بمجالات البناء وإنشاء العقارات، وذلك لأنها من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء المباني الخرسانية، ويميل عدد كبير من الأشخاص إلى متابعة اسعار الأسمنت لأنه من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء العقارات، ويبحث جميع المهتمين بهذه المواد عن اسعار الأسمنت، وأسعار الأسمنت، وسعر الأسمنت، والأسمنت، واسعار الأسمنت اليوم، وأسعار الأسمنت اليوم، واسعار الاسمنت الان، واسعار الاسمنت المخلوط، واسعار الأسمنت المقاوم، علاوة على اسعار الجبس، وحرصًا من موقع "أهل مصر"، على تقديم كل ما هو جديد لقرائه يقدم لكم من خلال هذا التقرير اسعار الأسمنت اليوم الأحد 11_11_2018 في مستهل جلساته الصباحية.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب اليوم الأحد 11-11-2018.. عيار 18 يسجل 520 جنيها

اسعار الأسمنت اليوم

شهدت اسعار الأسمنت اليوم الأحد 11-11-2018 حالة استقرار كبير، حيث سجل سعر الأسمنت المسلح اليوم 913 جنيه للطن، فيما بلغ متوسط سعر أسمنت أسيك اليوم 868 جنيه للطن، وقد سجل سعر أسمنت المهندس اليوم 883 جنيه للطن، ووصل سعر أسمنت التعمير اليوم إلى 860 جنيه للطن.

ووصل متوسط سعر أسمنت السويدي اليوم إلى 913 جنيه، فيما بلغت اسعار أسمنت طرة 898 جنيه للطن، وسجل سعر أسمنت سيناء اليوم 868 جنيه للطن، أما عن أسمنت حلوان فقد سجل 895 جنيه للطن، وقد وصل سعر أسمنت السويس اليوم إلى 890 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت الأبيض

وبلغت متوسط اسعار الأسمنت الأبيض اليوم 2000 جنيه، فيما وصل سعر الأسمنت الأبيض العادة 2000 جنيه، وأسمنت سوبر سيناء إلى 1980 جنيه للطن، أما عن رويال العادة فقد سجل 2000 جنيه للطن، فيما وصلت اسعار الواحة الأبيض إلى 2000 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت المخلوط

وقد سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 800 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت النخيل اليوم إلى 800 جنيه للطن، بينما سجل أسمنت الواحة 800 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت المقاوم

وصل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 900 جنيه للطن، فيما سجل سعر أسمنت أسيوط المقاوم 900 جنيه للطن، أما عن أسمنت السويس سي ووتر فقد سجل 910 جنيه للطن، وبالنسبة لأسمنت السويدي المقاوم فقد وصل سعره إلى 940 جنيه للطن.

اسعار الجبس اليوم

استقرت أسعار الجبس حيث سجلت 800 جنيه للطن خلال التعاملات الصباحية، فيما سجل سعر جبس القومية 880 جنيه للطن، أما جبس البلاح فقد سجل اليوم 820 جنيه للطن، فيما وصل سعر جبس الدولية اليوم إلى 735 جنيه للطن، وقد سجلت اسعار جبس المعمار اليوم 790 جنيه للطن، فيما وصل سعر جبس مصر سيناء اليوم إلى 765 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت الان

ومن المتوقع أن تشهد اسعار الأسمنت في مصر حالة من الارتفاع التدريجي خلال الفترة القادمة، على عكس المتوقع خاصة مع افتتاح مصنع الجيش ببني سويف، وارجع أصحاب المصانع أسباب الارتفاع إلى زيادة تكلفة الإنتاج وارتفاع أسعار الشحن والنقل.

وقد تحدث العديد من الخبراء الاقتصاديين عن اسباب ارتفاع اسعار الأسمنت واسعار الحديد حيث تواصل أسعار الحديد حالة من الاستقرار داخل الأسواق بعد اَخر هبوط لها بقيمة 300 جنيه في جميع المصانع، وبرجع السبب في ذلك إلى انخفاض سعر البليت عالمياً خلال هذه الفترة ، أما بالنسبة لسعر الأسمنت فمن المتوقع أن تشهد حاله من الارتفاع التدريجي خلال الفترة القادمة، حيث ارتفع سعر الأسمنت مرتين خلال شهر أكتوبر، وفي هذا الصدد صرح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بأن السبب في الارتفاع المتواصل لاسعر الأسمنت تعود في الأساس إلى زيادة تكلفة الإنتاج، ومن المتوقع أن ترتفع اسعاره خلال الفترة القادمة.

ومما يجدر الاشارة إليه أن سوق مواد البناء المصري كغيره من الأسواق الاقتصادي يخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر عليه بشكل فعال ومباشر وعلى أسعار هذه المواد، كما تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري والعالمية على حد يواء، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.

وتؤثر العديد من العوامل على اسعار الحديد واسعار الأسمنت، ومن أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الحديد واسعار الأسمنت في جمهورية مصر العربية هو سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية الجنيه، حيث أن أغلب المكونات التي تدخل في صناعة حديد التسليح والأسمنت داخل السوق المصري يتم استيرادها من الخارج، مما يؤثر بشكل كبير على سعره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة