اعلان

طائر غريب ونادر ثلاثي الهجين في ولاية أمريكية يحير العلماء.. شاهد الفيديو

كتب :

تسبب طائر غريب و نادر ، في حيرة علماء الأحياء الطبيعية ، بعد ظهوره بشكل مفاجئ في احد الحدائق العامة بولاية بنسلفانيا الأمريكية ، وتبين انه هجين بين ذكر وأنثى مغردين، ولكنهما من جنس وفصيلة مختلفين تمامًا، الأمر الذي أدى إلى أنه أصبح هجينًا ثلاثيا بين 3 أنواع مختلفة ، من الطيور المغردة وفقا لما نشرته دورية علم الأحياء ، التي أكدت أن هذا الطائر نادر للغاية ، وتم مشاهدته للمرة الأولي في مايو 2018 .

وقال عالم الأحياء الأمريكي ديفيد تويوز، إن هذا الطائر هجين ينتمي إلي ثلاثة أنواع مختلفة من الطيور المغردة ، وهي Golden-winged / Blue-winged Warbler، وتسمى أيضًا Warbler Brewster’s، ويبدو أنها تزوجت فيما بينها وأنتجت هذا النوع الجديد النادر.

وكان الباحث في مجال الطيور المغردة لويل بيركيت ، قد شاهد الطائر الغريب النادر لأول مرة في مايو 2018 ، وقام بالتقاط عدة صور له واتصل بالباحثين في مختبر علم الأحياء التطوري "لكورنيل لاب" وأخبرهم بالأمر.

وأكدت الدراسة التي أجراها علماء الأحياء ،أن هذا الطائر من فصيلة جديدة بالفعل، بعد إجراء عدة فحوص جينية DNA أثبتت انتمائه الفعلي ، إلي ثلاثة أنواع مختلفة من الطيور المغردة المعروفة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-1) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للهلال