اعلان

عبدالعال لـ وفد النواب الصيني: حريصون على إزالة العقبات أمام المستثمرين الأجانب

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، موجهًا الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة فى مختلف ربوع مصر، وجاء ذلك خلال لقائه مع، XIAOKAITI YIMING رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج الصينية والوفد المرافق له، حيث تأتى هذه الزيارة فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين على المستويات كافة.

وأضاف "عبدالعال"، أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معًا من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبى عامة والصينى خاصة، وهو ما تمثل فى صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.

وأشار إلى أن مصر والصين بينهما عامل مشترك وهو مكافحة الإرهاب، والسعي إلى اقتلاع جذوره، مشيرًا إلى أن الصين دولة محبة للسلام وتسعى لتحقيقه في كل أقاليم العالم.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى فى إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية. وخلال المباحثات أكد حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين، مشيدًا بإجراءات الإصلاح الاقتصادى ومكافحة الفساد التى تتبعها الحكومة المصرية، والتى بدأت بالفعل فى تحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية.

وأشار الوفد الصيني، إلى أن مصر تشهد بالفعل مناخًا آمنًا واستقرارًا غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

ومن جانبه قام رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج، بإعطاء لمحة عن تطور منطقة شينجيانج واتخاذها إجراءات رادعة لمحاربة الإرهاب ونشر الأمن والاستقرار فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً