اعلان

شيخ الأزهر لرئيس برلمان شنجيانغ: مناهجنا تدعو لاحترام التعددية والتنوع

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس برلمان إقليم شنجيانغ، شوكت أمين، والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة، وأكد الطيب أن الأزهر الشريف يبذل جهودًا كبيرة لنشر قيم السلام والتعايش المشترك بين أتباع الأديان في مختلف أنحاء العالم على أساس المواطنة التي تساوي بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، موضحًا أن مناهج الأزهر الشريف تدعو لاحترام التعددية والتنوع. وأوضح شيخ الأزهر الحرص على تقديم الدعم العلمي والدعوي للمسلمين في الصين، مشيرًا إلى استقبال عدد كبير من الطلاب الصينيين للدراسة في مختلف مراحل التعليم الأزهري.

وأبدى الإمام استعدادات الأزهر لرفع عدد المنح المقدمة لطلاب الصين، بالإضافة إلى إمكانية استقبال الأئمة الصينيين في برنامج صممه الأزهر للتدريب على التعامل مع القضايا والإشكالات المعاصرة كالتعايش المجتمعي ومواجهة التطرف.

ومن جانبه أكد شوكت أمين رئيس برلمان شنجيانغ أن الإمام الأكبر يحظى بشعبية وتقدير كبيرين في شتى أنحاء الصين بصفته أهم رمز ديني للمسلمين في العالم، معربًا عن تطلعات بلاده لتوثيق التعاون مع المؤسسة الأزهرية في المجالات التعليمية والثقافية والدعوية، لما تسهم به مناهج الأزهر من التشجيع على السلام والتعايش المجتمعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة