اعلان

"أنا إنسان" توزع وجبات وعصائر على عمال النظافة بالسلام

ندى سمير مؤسس مبادرة أنا انسان
ندى سمير مؤسس مبادرة أنا انسان
كتب :

وزعت مبادرة "أنا إنسان" بالتعاون مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة فرع السلام أول، عددًا من الوجبات والعصائر على العمال بالمنطقة خلال أدائهم عملهم، ومن جانبها صرحت عزة محمد الغرابلي مدير شئون العاملين بالفرع، بأن "عمال النظافة من الفئات الكادحة في المجتمع المصرى، التي يقع على عاتقها مسئولية كبيرة في الحفاظ على نظافة المجتمع، وتعد من الفئات الأولي بالرعاية، فعلى الرغم من أهمية دورها إلا أنها مازالت في حاجة للدعم المجتمعي وتغير الصورة النمطية التي ينظر بها المجتمع للعاملين بها".

وعلى الجانب الآخر، أعربت ندى سمير مؤسس مبادرة أنا إنسان، عن سعادتها بخدمة العاملين في مجال الخدمات المساندة وعلى رأسهم عمال النظافة، مؤكدة أنها سوف تسعي دائما لحشد كافة الجهود لخدمتهم.

ووجهت الشكر لفرع الهيئة العامة للنظافة بمدينة السلام، على تعاونها مع المبادرة، كما أعربت عن سعادتها لوجود شباب إيجابي لديه رغبة قوية في خدمة المجتمع ودفعه للأفضل.

من الجدير بالذكر، أن مبادرة "أنا إنسان" هي أول مبادرة تنطلق لرعاية عمال النظافة في مصر، وقد احتفلت مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بتدشينها بأحد فنادق القاهرة في العشرين من شهر أكتوبر الماضى، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة ونجم القلعة الحمراء السابق كابتن سيد عبد الحفيظ.

وأكد السفير ناصر الشوربجى رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أن الفترة القادمة سوف تولي المؤسسة الرعاية لعمال النظافة من خلال إعداد برامج تدريبية لرفع كفاءتهم وفصول محو أمية، وعدد من الورش لتعليم الحرف اليدوية وهذه هي فقط البداية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً