رئيس جوجل: التكنولوجيا لن تحل مشاكل البشرية

أهل مصر
رئيس جوجل: التكنولوجيا لن تحل مشاكل البشرية

تواجه جوجل اليوم تحديات أكثر من أي وقت في تاريخها الذي يبلغ عشرين عاما، إذ يشعر الموظفون بالغضب تجاه التحرش الجنسي، في حين ستغلق جوجل شبكتها الاجتماعية العام المقبل بعد اكتشاف ثغرة أمنية.

وقال بيتشاي رئيس شركة جوجل إنه لا يوجد شيء متأصل يقول إن وادي السيليكون سيكون دائما المكان الأكثر إبداعا في العالم "لكنني أشعر بالثقة في أن هناك الآن -في الوقت الذي نتحدث فيه- أناسا هادئين بالوادي يعملون على بعض الأشياء التي سوف ننظر إليها في غضون عشر سنوات.. تمامًا مثل الإنترنت من قبل".

وتابع "التكنولوجيا لا تحل مشاكل الإنسانية. كان من السذاجة دائما التفكير بذلك. التكنولوجيا عامل تمكين، لكن الإنسانية يجب أن تتعامل مع مشاكل الإنسانية"، وردا على سؤال: شارك ما يقدر بنحو 20000 من موظفي جوجل بإحدى مظاهرات التحرش الجنسي هذا الشهر. ما هي رسالتك إليهم الوقت الحالي؟ قال بيتشاي "الناس يخرجون لأنهم يريدون أن يتحسنوا ويريدون منا أن نظهر أننا نستطيع أن نفعل ما هو أفضل. نحن نقدر ونفهم أننا قمنا ببعض الأمور بشكل خاطئ".

اقرأ أيضًا... جوجل كروم يهدد بفوضى عارمة على الإنترنت وإغلاق آلاف المواقع خلال 30 يوما

وتابع "إنهم حاليا يديرون جوجل بشكل مختلف جدا لفترة من الوقت الآن، لكن من خلال عملية كهذه يتعلمون الكثير"، وأضاف "على سبيل المثال، أنشأنا قنوات يمكن للأشخاص من خلالها الإبلاغ عن مشكلات. لكن تبين أن هذا أصعب بكثير على الأشخاص أكثر مما أدركنا".

Instance ID Token

Needs Permission