اعلان

وزارة التموين تُعلن الشريحة المهددة بـ "إلغاء الدعم".. تعرف على التفاصيل والأسباب

وزارة التموين والتجارة الخارجية
كتب : أهل مصر

بدأت وزارة التموين والتجارة الخارجية، خطوات حاسمة تجاه الدعم المُقدم للمواطن، لتخفيف الحِمل من على عاتق أرباب الأسر، إذ عملت على إطلاق العديد من الخدمات التي تساعد رب الأسرة في الحصول على حقه في الدعم الممثل في السلع التموينية، عن طريق بطاقات التموين، وإضافة المواليد الجدد، وتحديث البيانات، عبر موقعها الرسمي، موقع وزارة التموين، أو عن طريق دعم مصر، ولكن هناك شريحة محرومة الدعم، وهددت تصريحات وزير التموين اليوم تلك الشريحة بإلغاء الدعم.

وحددت وزارة التموين، آخر موعد لتحديث بيانات بطاقة التموين، عن طريق الرقم القومي، ورقم بطاقة التموين، عن طريق مكتب التموين، أو تحديث البيانات إليكترونيا، إضافة إلى إمكانية إضافة المواليد الجدد لزيادة الدعم لمن يبلغ عمره عامين.

اقرأ أيضا.. وزير التموين: "مينفعش ناس عايشة في كمباوندات ويبقى عندهم بطاقات تموين"

الشريحة المحرومة من الدعم

وأفادت وزارة التموين، على لسان المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، صرح بان هناك خطوات جادة تعمل عليها وزارة التموين حاليا، لدراسة إلغاء الدعم عن من يتقاضى 7 آلاف جنيه شهريا من وظيفته.

اقرأ أيضا.. وزير التموين للبرلمان: هناك توجه لأن من يتقاضى أقل من 7000 جنيه يستحق الدعم

أسباب إلغاء الدعم من الشريحة متقاضي 7 آلاف جنيه شهريا

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث المساء"، مع الإعلامية ياسمين عز، على قناة "MBC مصر"، مساء اليوم، أن إجراء إلغاء الدعم يعتبر ضرورة ملحة لتنقية بطاقات الدعم وضمان وصول الدعم لمستحقيه، موضحا أن بطاقات الدعم التي تحمل أخطاء لن يتم تصحيحها حتى نهاية نوفمبر الجاري، ولن تتمكن من صرف المستحقات والمخصصات التموينية في أول ديسمبر المقبل.

وأشار كمال إلى أنه جرى غلق الباب لإضافة المواليد وتحديث البيانات، مشيرا إلى تصحيح بيانات 55 مليون رقم قومي مدرجة في بطاقات التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً