اعلان
اعلان

"عصفور وأبو غازي" يناقشا "أولاد حارتنا.. سيرة الرواية المحرمة" في بتانة.. الخميس

كتب :

يحل الكاتب الصحفي محمد شعير، الخميس القادم 15 نوفمبر، ضيفًا على مؤسسة بتانة للنشر، لمناقشة وتوقيع كتابه الجديد "أولاد حارتنا.. سيرة الرواية المحرمة"، والصادر عن دار العين، ويشارك فى المناقشة كل من الدكتور جابر عصفور، الدكتور عماد أبو غازى، الناقدة اعتدال عثمان، ويقدم للمناقشة الشاعر شعبان يوسف.

وأكد شعبان يوسف، أن كتاب "أولاد حارتنا.. سيرة الرواية المحرمة"، يأتى ليفك الغازًا وشفرات، كانت تستعصى على الفهم، ويغوص فى أرشيف مترامى الأطراف، من اليسار الثقافى، إلى اليمين المتطرف، فضلا عن أن الكتاب ينتمى للتأريخ الثقافى الذى يلتقط الهامشى والمجهول والمستبعد، ليشكٌل متناً جديدا فى رواية التاريخ الثقافى، كتاب ينطق عن جهد ملحوظ، ومثابرة دقيقة.

وأضاف "يوسف"، أن الكتاب يمثٌل أهم جدارية كتبت عن الرواية، والتى أصبحت حدثا ثقافيا مثيرًا على مدى أربعين عامًا وأكثر، وكتب عنها نقاد وباحثون من اتجاهات عديدة.

يذكر أن شعير، أعلن في كثير من المناسبات، أن الكتاب يعد الجزء الأول في ثلاثية سيرة نجيب محفوظ، التي يعمل على انجازها، عبر رحلة بحث في مئات الوثائق والدوريات، وبلغة تمزج السرد الصحفي بتقنيات السينما التسجيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً