اعلان

نصائح مركز أميركي للحد من مخاطر النوم قرب الهاتف

وصت عدة مراكز أمريكية عدة توصيات للذين يعانون من أمراض سببها النوم بقرب الهاتف وذلك بسبب تفشي الكثير من الأمراض بسبب النوم بجوار الهاتف ومنها السرطان والكهرباء الزائدة على المخ والتوتر العصبي، وكانت نصائح المراصد كالتالي:

1- ابق هاتفك بعيدًا عن جسمك:

أن يبعد الهاتف عدة أقدام فقط ستحدث فرقًا كبيرًا، واستخدم سماعة بلوتوث قدر الإمكان، وأرسل رسائل نصية بدلاً من التحدث على الهاتف، وابق الهاتف بعيدًا عنك أثناء تنزيل أو إرسال ملفات كبيرة كما يتعين عليك حمل هاتفك في حقيبة ظهر أو محفظة بدلاً من الجيب أو حمالة الصدر أو الحزام.

3- لا تنام والهاتف في سريرك أو بالقرب من رأسك، ما لم تحوله إلى وضع الطائرة، ويتعين عليك وضعه على بعد بضعة أمتار على الأقل. وهذا يعني أنه لا نوم والهاتف تحت الوسادة.

4- أن تخلع سماعة الرأس عندما لا تكون قيد الاتصال: تصدر سماعات الرأس مقدارًا صغيرًا من الترددات اللاسلكية حتى في حالة عدم استخدام هاتفك، لذا على الرغم من أنها أفضل من حمل الهاتف إلى مستوى الرأس، فإن عليك الحد من التعرض للتردد اللاسلكي قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا... تعرف على إسعافات "وقوع الموبايل في الماء"

https://www.ahlmasrnews.com/721435

5- عدم الاعتماد على الدرع لاالإشعاعي أو غيرها من المنتجات التي تزعم منع طاقة الترددات اللاسلكية أو المجالات الكهرومغناطيسية أو الإشعاعات من الهواتف الخلوية: وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً