اعلان
اعلان

علماء يحذرون من تناول الطعام في وقت متأخر لهذه الأسباب

حذر علماء جمعية طب القلب الأمريكية ، من تناول الطعام (خاصة وجبة العشاء) في وقت متأخر من الليل بسبب مخاطر ذلك علي الصحة ،لأنه يؤدي إلي مضاعفة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري ،نتيجة اضطراب الإيقاع البيولوجي البشري،وفقا لما ذكره موقع لايف ساينس الذي أكد أن هناك علاقة وثيقة، بين توقيت تناول وجبات الطعام وتطور أمراض مثل السكري ، والسمنة وارتفاع ضغط الدم و السرطان.

واعتمدت الدراسة علي تحليل الفحوصات الطبية ، لأكثر من 12.7 ألف مواطن أمريكي لاتيني تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 76 عامًا،حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام بعد الساعة 6:00 مساءً ، لديهم مستويات أعلى من السكر والأنسولين في الدم ، بالإضافة إلى زيادة الضغط مقارنة بمن تناولوا الطعام قبل الساعة السادسة مساءً.

وقالت الدراسة أن محبي الوجبات المتأخرة ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 19% ، وأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 23 % .

وأشار المؤلف الرئيسي للدراسة، نور مكارم، إلي أن تناول الوجبات في وقت متأخر ، يؤدي إلي اضطراب لإيقاعات البيولوجية البشرية ، والذي يؤدي بدوره إلى مشاكل في عملية الهضم ويزيد من خطر الأمراض المزمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل