اعلان

ثبات اسعار الأسمنت اليوم فى مصر الاثنين 12-11-2018.. شكارة أسمنت التعمير تسجل سعرا قياسيا فى سعر الأسمنت بالسوق

تستمر اسعار الأسمنت اليوم الإثنين 12_11_2018 في حالة الخمول الكبيرة التي دخلت فيها خلال المدة الماضية، حيث ظلت أسعار الأسمنت ثابتة كما هي ولم تشهد أي تغيير سواء بالارتفاع أو الانخفاض، فسعر الأسمنت ثابت منذ مدة لم يشهد أي تغيرات، وتجد اسعار الأسمنت اليوم اهتمام عدد كبير من الأشخاص وخاصة المقاولين وجميع العاملين بمجالات التعمير وإنشاء العقارات، وذلك لأنها من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء المباني الخرسانية، ويحرص عدد كبير من الأشخاص على متابعة اسعار الأسمنت لأنه من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء العقارات، ويبحث جميع المهتمين بهذه المواد عن اسعار الأسمنت، وسعر الأسمنت، والأسمنت، واسعار الأسمنت اليوم، واسعار الاسمنت الان، واسعار الاسمنت المخلوط، واسعار الأسمنت المقاوم، وأسعار الأسمنت، وأسعار الأسمنت اليوم علاوة على اسعار الجبس، وحرصًا من موقع "أهل مصر"، على تقديم كل ما هو جديد لقرائه يقدم لكم من خلال هذا التقرير اسعار الأسمنت اليوم الإثنين 12_11_2018 في مستهل جلساته الصباحية.

اقرأ أيضًا.. اسعار الحديد تحقق ثباتاً فى تداولات اليوم بالسوق المصرى الاثنين 12-11-2018 وحديد عز يسجل 12 ألف و300 جنيه للطن

اسعار الأسمنت اليوم

تواصل أسعار الأسمنت اليوم الإثنين حالة الاستقرار التي دخلت فيها منذ مدة، فقد سجل سعر الأسمنت المسلح اليوم 913 جنيه للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسيك 868 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت المهندس إلى 883 جنيه للطن، وسجل سعر أسمنت التعمير 860 جنيه للطن.

وبلغ متوسط سعر أسمنت السويدي اليوم 913 جنيه للطن، وسجل سعر أسمنت طرة 898 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت سيناء اليوم 868 جنيه للطن، أما عن أسمنت حلوان فبلغ سعره 895 جنيه للطن، كما بلغ سعر أسمنت السويس اليوم 890 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت الأبيض

وبلغ متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2000 جنيه، ووصل سعر الأسمنت الأبيض العادة إلى 2000 جنيه، وسجل سعر سوبر سيناء 1980 جنيه للطن، ورويال العادة 2000 جنيه للطن، أما عن الواحة الأبيض فقد بلغ سعره 2000 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت المخلوط

وقد سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط اليوم 800 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت النخيل إلى 800 جنيه للطن، وقد سجل سعر أسمنت الواحة 800 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت المقاوم

بلغ متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة اليوم 900 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت أسيوط المقاوم اليوم إلى 900 جنيه للطن، ووصل متوسط سعر أسمنت السويس سي ووتر اليوم إلى 910 جنيه للطن، وبلغ سعر أسمنت السويدي المقاوم 940 جنيه للطن.

اسعار الجبس اليوم

سجل سعر جبس القومية اليوم 880 جنيه للطن، فيما وصل سعر جبس البلاح اليوم إلى 820 جنيه للطن، وسجل سعر جبس الدولية اليوم 745 جنيه للطن، فيما سجل سعر جبس المعمار 790 جنيه للطن، ووصل سعر جبس مصر سيناء اليوم إلى 765 جنيه للطن.

وبلغ سعر جبس أكسبريس اليوم 820 جنيه للطن، فيما سجل سعر جبس السويس اليوم 805 جنيه للطن، بينما سجل جبس سيناء 900 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت الان

ومن المرجح أن تشهد اسعار الأسمنت في مصر حالة من الارتفاع التدريجي خلال الفترة القادمة، على عكس المتوقع خاصة مع افتتاح مصنع الجيش ببني سويف، وارجع أصحاب المصانع أسباب الصعود إلى زيادة تكلفة الإنتاج وارتفاع أسعار الشحن والنقل.

وأشار بعض الخبراء الاقتصاديين إلى اسباب ارتفاع اسعار الأسمنت واسعار الحديد حيث تواصل أسعار الحديد حالة من الاستقرار داخل الأسواق بعد اَخر انخفاض لها بقيمة 300 جنيه في جميع المصانع، وبرجع السبب في ذلك إلى انخفاض سعر البليت عالمياً خلال هذه الفترة ، أما عن سعر الأسمنت فمن المتوقع أن تشهد حاله من الارتفاع التدريجي خلال الفترة القادمة، حيث ارتفع سعر الأسمنت مرتين خلال شهر أكتوبر، وفي هذا قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء إن السبب في الارتفاع المتواصل لاسعر الأسمنت تعود في الأساس إلى زيادة تكلفة الإنتاج، ومن المتوقع أن ترتفع اسعاره خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن سوق مواد البناء المصري كغيره من الأسواق الاقتصادي يخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر عليه بشكل فعال ومباشر وعلى أسعار هذه المواد، كما تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث إن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري والعالمية، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.

ويؤثر عدد من العوامل على اسعار الحديد واسعار الأسمنت، ومن أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الحديد وأسعار الأسمنت في جمهورية مصر العربية هو سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية الجنيه، حيث إن أغلب المكونات التي تدخل في صناعة حديد التسليح والأسمنت داخل السوق المصري يتم استيرادها من الخارج، مما يؤثر بشكل كبير على سعره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً