اعلان

محافظ كفر الشيخ يطلق حملة لترشيد استهلاك المياه

محافظ كفر الشيخ الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه

قال محافظ كفر الشيخ، الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، انه تم اطلاق حملة لترشيد المياه مع توعية المواطن بالتعامل الامثل مع محطات الصرف وعدم القاء المخلفات بها لعدم التأثير على كفاءتها، وان هناك تكاتف بين كل الجهات لتنفيذ الحملة مع الالتزام بضوابط الصحة والسلامة المهنية للعاملين بمحطات الصرف الصحى، وبدانا فى ترشيد المياه بكافة المصالح الحكومية بالتعاون مع الشركة.

وأصاف المحافظ، نشهد مجموعة من الافتتاحات منها محطة توليد الكهرباء من البيوجاز وهذا تعاون بين عددا من الوزارات والكهرباء التى تشترى الكيلو ب140قرشا وتبيعه للمواطن ب20قرشا للمواطن للشرائح الاولى للمستهلك، وان هذه التجربة سيتم تعميمها فى عددا من المحطات بالمخافظة بالتعاون مع شركات القطاع الخاصة.

وأوضح طه، انه تم تغيير فلاتر صنابير المياه بالمصالح الحكومبة تزامنا مع اطلاق الحملة بالإضالة إلى أن هذه الفلاتر متوفرة للمواطنين بالاضافة الى تسيير سيارات متنقلة لتوعية المواطنين باهمية الترشيد، مشيدا بجهود وزارات الكهرباء والبيئة والصحة.

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة انتاج الكهرباء من مخلفات الصرف الصحى البيوجاز بمحطة مياه سخا بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس محمد مفتاح رئيس شركة مياه الشرب بكفر الشيخ ورؤساء الشركات على مستوى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً