اعلان

5 شخصيات منعوا من الظهور إعلاميا .. آخرهم رضا عبد العال وعبد الناصر زيدان

كتب : سارة صقر

جاء قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، بحظر ظهور رضا عبد العال إعلاميا لمدة شهر وعبد الناصر زيدان شهرين، ضمن سلسلة من الحظر الإعلامي لبعض الشخصيات الرياضية والإعلامية .

_ رضا عبد العال

وكان رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، قد أصدر قرار بمنع استضافة رضا عبد العال، لاعب كرة القدم السابق، في أي صحيفة أو وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهر، نظرا لما ارتكبه من مخالفات تخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة "الأكواد" والمعايير والضوابط الإعلامية وإثارة بعض الجماهير الرياضية، وذلك ببرنامج "الزمالك اليوم" المعروض على قناة "الحدث" الفضائية.

كما قرر المجلس منع بث برنامج "الزمالك اليوم" المعروض على قناة الحدث الفضائية لمدة شهر.

وكذلك منع أحمد جمال، مقدم البرنامج المشار إليه من تقديم أي برامج أخرى تحت أي مسمى في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهر، نظرا لما ارتكبه من مخالفات تخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة "الأكواد" والمعايير والضوابط الإعلامية، وذلك بأن سمح لأحد ضيوفه بإلقاء الاتهامات على الاتحاد الأفريقى لكرة القدم وعلى أحد الأندية الرياضية دون دليل، وإهانة أحد الحكام الرياضيين بألفاظ نابية.

_ عبد الناصر زيدان

كما منع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بث برنامج "كورة بلدنا" المعروض على قناة "LTC" الفضائية لمدة شهرين، ومنع عبد الناصر زيدان، مقدم البرنامج من تقديم أي برامج أخرى تحت أي مسمى في أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهرين.

_ رئيس نادي الزمالك

كما قرّر مجلس نقابة الصحفيين في مصر، منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور لمدة عام، بعد واقعة تعدي أفراد أمن النادي على مجموعة من الصحفيين.

وتوعد قرار الصحفيين، أي صحفي مصري يخالف القرار، بإحالته إلى التحقيق، وذلك طوال مدة المنع.

وأكد بيان مجلس نقابة الصحفيين اليوم بمخاطبة المجلس للنائب العام، حتى يتمكن الصحفيون الأعضاء من دخول النادي مع توفير الحماية لهم، وتضامن النقابة الكامل في البلاغات المقدمة منهم ضد رئيس نادي الزمالك.

وفي أكتوبر الماضي، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، رئيس نادي الزمالك، من الظهور فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، لمدة 3 شهور وبما لا يتعلق بكونه نائب بالبرلمان.

وطالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ قرار منع ظهور مرتضى منصور من تاريخ صدور القرار فى 30 سبتمبر الماضى.

وأضاف المجلس فى قراره أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 و قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، والشكوتين الواردتين إلى المجلس رقمي 317،333/2018 .

_ الإعلامي إيهاب الفولى

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، منع استضافة الصحفي إيهاب الفولى فى أى وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية لمدة شهر.

ولفت القرار إلى أن ذلك جاء بعد توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى بمنع استضافة الصحفي إيهاب الفولى على أى وسيلة إعلامية لما بدر منه على قناتى بيراميدز، وltc الفضائيتين من إساءات وألفاظ غير لائقة تخالف ميثاق الشرف الإعلامى والأعراف المكتوبة "الأكواد" والمعايير والضوابط الإعلامية، ووصفه جمهور أحد الأندية الرياضية بلفظ "العربجية" وغيرها من الألفاظ البذيئة الأخرى.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً