اعلان
اعلان

القوى العاملة بالبرلمان: وفرنا 1359 وظيفة لذوي الإعاقة خلال 6 شهور

جبالي المراغي رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب

استمعت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، برئاسة جبالي المراغي، لممثلي وزارة القوي العاملة، لعرض خطط الوزارة بشأن التشغيل والتدريب وما يصدر عن الوزارة من بيانات وخاصة نشرات التشغيل، ومعدلات البطالة، وفرص العمل المتاحة، واحتياجات سوق العمل المصري.

وقدم ممثلو وزارة القوي العاملة للجنة، كتيب عن نشرة سوق العمل في مصر، يوضح أهم المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، وأهم المهن في سوق مصر.

وقال ممثل وزارة القوي العاملة: "دورنا ننسق مع الشركات في القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب وبالتالي دور الوزارة وسيط، وهناك عزوف من الشباب عن بعض المهن، لذلك مش عارفين نوفرها، مثل الغزل والنسيج والمهن الفنية والماكينات والفنادق والمطاعم ، الخدمات الأمنية".

وعقب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوي العاملة، بأن العزوف سببه ضعف الأجور، قائلا: "مين هيشتغل بمرتب 1200 جنيه"، ليرد ممثل الوزارة: "لا مفيش 1200 جنيه بتبدا من 2000 جنيه".

وأشار ممثل وزارة القوي العاملة، إلي أن ما تم تشغيله من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال النصف الأول من 2018، 1359 شخص.

كما أوضح أن هناك نشرة عن تراخيص عمل الأجانب، وأن هناك 850 شركة إلحاق عمالة بالخارج مقابل أموال ليست تابعة للوزارة، وأن ما تشغيلهم بالخارج خلال 6 شهور 163 ألف و932 شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً