اعلان

الأزهر يقدم منحا للحصول على الماجستير والدكتوراة من بريطانيا.. تعرف على الشروط والتخصصات

أعلنت البوابة الإليكترونية للأزهر الشريف، فتح باب التقديم لمنحة الأزهر- إلى المملكة المتحدة لعام 2019، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، بهدف استكمال الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه في جامعات بريطانيا المعروفة عالمياً في أصول الدين وكافة التخصصات التي لها صلة بالدراسة الأزهرية، وذلك من خلال تكفل الأزهر بالتمويل اللازم للمنحة، وتركز المنحة على أبحاث الطلاب في المجالات التالية:

- أصول الدين.

- مقارنة الأديان.

- فلسفة الأديان.

- تاريخ الأديان.

- الدراسات الأنتروبولوجية في الثقافات المختلفة.

كما يتم تشجيع المتقدمين الذين يدرسون مواضيع مشتركة بين التخصصات ذات الصلة، مثل التاريخ والفلسفة والعلوم السياسية ودراسات المناطق، للتقدم بطلب المنحة.

وتغطي كل منحة دراسية رسوم الدراسة لمدة عام واحد للماجستير، و3 سنوات للدكتوراه، إضافةً إلى تكاليف الإقامة الكاملة والمعيشة، ورحلة العودة السنوية من الدرجة الاقتصادية من مصر إلى المملكة المتحدة.

وسيتم منح هذه المنحة شريطة حصول المرشحين على درجة مناسبة في نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي "IELTS" وقبولهم في إحدى جامعات المملكة المتحدة.

أما عن الشروط التي لا بد من توافرها في المتقدمين للمنحة فوضحتها بوابة الأزهر الإلكترونية في الآتي:

1- أن يكون موظفًا في الأزهر كمدرس مساعد أو محاضر مساعد في إحدى الكليات التالية (أصول الدين والشريعة والقانون والدراسات الإسلامية والدعوة واللغة العربية).

2- إجادة اللغة الإنجليزية بشكل جيد، على الأقل المستوى السابع في اختبار IELTS إظهار المرونة والقدرة على التفوق في دراسة الدكتوراه والتطور في بيئة الدراسة المستقلة.

3- العودة إلى مصر في نهاية فترة الدراسة ومواصلة العمل في جامعة الأزهر، مع إظهار إمكانية الترقي إلى مناصب قيادية ومواقع التأثير.

4- الحصول على مؤهل الماجستير في مجال ذي صلة أو التسجيل في برنامج الماجستير، بعد إتمام جميع المقررات الإلزامية بنجاح.

وعلى الراغبين في بدء دراستهم أواخر عام 2019 تقديم نموذج طلب بعد استيفاء البيانات المطلوبة إلى [email protected] بحلول الساعة 4 عصر يوم 7 يناير 2019، على أن تبدأ إجراء المقابلات الشخصية في أواخر يناير - أواخر فبراير 2019.

ويمكن تحميل استمارة التقدم للمنحة من خلال الرابط التاليإضغط هنا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي