اعلان

بين التسمم والدهس.. حوادث مفجعة تودي بحياة طلاب الجامعات.. وجبة مكرونة خطفت روح طالبة حلوان.. ومدرج السلام يقتل "كنز أسوان"

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

"تسمم من طعام الكافتيرات.. سقوط من أعلى طوابق الجامعة، ودهس بالسيارات".. حوادث مفجعة شهدتها الجامعات خلال الشهر الماضي، راح ضحيتها 4 طلاب لقوا مصرعهم في الحرم الجامعي، "أهل مصر" ترصد في السطور الآتية حوادث مصرع الطلاب داخل الجامعات وكيف تعاملت إدارات تلك الجامعات مع تلك الحوادث.

تسمم في كافتيريا حلوان

وفي جامعة حلوان لقيت طالبة بكلية التجارة بالتسمم، مصرعها الخميس الماضي، وذلك بعد تناولها وجبة مكرونة من كافتيريا «واتش» داخل الجامعة.

وتعليقًا على الحادث، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، تشكيل لجنة من الصحة والبيطريين، للتفتيش على جميع كافتيريات الجامعة،مشيرًا إلى أن المطعم المتهم بفساد طعامه وتسببه في مقتل الطالبة يتوافد عليه نحو 3 آلاف طالب وطالبة يوميا.

ونوه نجم بأن الجامعة ليس لديها حق الضبطية القضائية ضد الكافتيريات المؤجرة داخل حرمها، قائلا: المسئولية مسئولية وزارة الصحة وهيئة الرقابة بها، وما تقوم به جامعة حلوان اليوم هو مساعدة لوضع تقارير فنية لتقديمها لوزارة الصحة.

سقوط في مدرج السلام

وفي جامعة أسوان لفظ الطالب محمد كنز الدين حسن ١٨ سنة بكلية علوم، أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته أثر سقوطه حافة مدرج السلام بمقر الجامعة في صحاري.

ووصل الطالب إلى مستشفى أسوان الجامعي مصابا بنزيف في المخ بعد سقوطه من حافة مدرج السلام أثناء جلوسه على السور الخارجى للمدرج، وبعد ساعات من وصوله المستشفى لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

كسر بالجمجمة

وشهدت جامعة الفيوم وفاة إيمان عثمان شاكر طلبة، طالبة بكلية الآداب، متأثرة بإصابتها، باشتباه كسر بقاع الجمجمة ونزيف داخلي، إثر سقوطها من أعلى سلم الكلية.

وأصدر الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم بيانا بوفاة الطالبة وأنها كانت تعانى من حالة إعياء ودوار شديد الأمر الذى أدى إلى سقوطها من الطابق الخامس بالكلية، وتم نقلها فورا إلى المستشفى الجامعي وإجراء كافة الفحوصات الطبية وجاء تقرير المستشفى يوضح أن الطالبة فور وصولها إلى قسم الطوارئ كانت تعانى من انخفاض شديد بضغط الدم وكسر بالضلوع وعظمة الترقوة وتهتك بالرئة اليمنى واشتباه نزيف داخلى وتم عمل الاسعافات الأولية إلا أنه قد حدث هبوط مفاجئ بالدورة الدموية وتوقف بالقلب وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ولم تستجب المريضة وتوفيت إلى رحمة الله تعالى.

كما صرح رئيس الجامعة أنه تم إعلان حالة الحداد على روح الطالبة، ووقف كافة الاحتفالات بالجامعة لمدة ثلاثة أيام.

رحلة الدهس بالسيارات

ولقي أسامة مسلم صقر طالب مصرعه بعدما صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق أمام البوابة الرئيسية لجامعة الأزهر فى مدينة نصر، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفى إلى المستشفى.

وأجمع الطلاب فى رسائهم، أن الطريق أمام الجامعة خطر للغاية وسبق ومات أكتر من طالب أثناء العبور، بالإضافة إلى العديد من المصابين، مطالبين بإنشاء كوبرى مشاة أو مطب يسمح بالمرور الأمن أمام الجامعة والتى تحدث أمامها عشرات الحوادث والضحايا يوميا.

من جانبها قررت إدارة الجامعة إغلاق البوابات الرئيسية على طريق النصرعلى أن يتم الاقتصار فى دخول الطلاب والموظفين والمترددين على الجامعة على بوابة تربية الجديدة بطريق المخيم الدائم بجوار سلم المشاة، وأن يكون دخول السيارات من بوابة كلية طب وبوابة كلية الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم