اعلان

سكرتير عام جنوب سيناء يتفقد قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ استعدادًا لمؤتمر التنوع البيولوجى (صور)

سكرتير عام جنوب سيناء
سكرتير عام جنوب سيناء

تفقد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، الاستعدادات النهائية بقاعة المؤتمرات الكبرى لانطلاق فعاليات مؤتمر التنوع البيولوجى، والذي من المقرر أن ينطلق غدًا ويستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد السكرتير العام، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات، وجارى وضع اللمسات النهائية، كما جرى تأمين قاعة المؤتمرات الكبرى، وكذلك تأمين أماكن اقامة الوفود المشاركة على أعلى مستوى، كما جرى استقبال الوفود الاعلامية الدولية التي ستقوم بتغطية المؤتمر إعلاميا، وكذلك تم استقبال بعض الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر، وزراء الإسكان والصحة والبترول والصناعة، من مختلف دول العالم، لمناقشة القواعد اللازمة لصون التنوع البيولوجي واتباع القواعد والمعايير العالمية عند استخراج المعادن والبترول من باطن الأرض، أو من البحار والمحيطات، وكذلك البنية التحتية وعند استخدام النباتات في العقاقير الطبية أو عند إقامة أي مصنع في مناطق ذات حساسية بيئية وتأثيرات ذلك على صحة الإنسان.

يعد المؤتمر أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي، تحت شعار (الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب).

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الوزاري رفيع المستوى يومي 14-15 نوفمبر، لمناقشة السياسات والتوجهات الاستراتيجية بشأن أولويات التنوع البيولوجي للقارة الأفريقية، والتركيز على استعادة النظم الأيكولوجية لمعالجة تدهور الأراضي وتغير المناخ والهجرة والتنوع البيولوجي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة