اعلان

عبدالعال يتوعد الحكومة: مناقشة بعض الاستجوابات قريبا

الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب

توعد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، بمناقشة عدد من الاستجوابات، خلال الجلسات المقبلة، ، قائلا:" أن المجلس لن يقبل أن تتهاون الحكومة في الحضور للبرلمان وعدم الرد على طلبات النواب".

وشدد رئيس المجلس على عدم مناقشة أي قانون أو قضية تخص أي وزارة بدون حضور الوزير المختص، قائلا: "إذا حضر ممثل عن الوزير وقمت برفض المناقشات فأنا بذلك كأنى باهينه واهين المجلس في حال رفض مناقشة القانون".

وأضح عبدالعال، الدستور نصَ على الفصل بين السطات، مع التعاون بينهما وليس إهمالها، مؤكدا أن المجلس لن يجير على حقوق الحكومة ولا يقبل أن تجير الحكومة عليه، لافتًا إلى أن البرلمان لن يقبل بأي تهاون في عدم حضور الوزراء للجان، قائلا: "على العموم هناك بعض الاستجوابات على جدول الأعمال سيتم مناقشاتها قريبا في الجلسات.

جاء ذالك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة من نواب البرلمان إلى وزير التنمية المحلية بخصوص أزمة القمامة، وجهود الحكومة للتعامل مع موسم السيول والأمطار.

وسبق وإن هاجم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في وقت سابق من جلسة اليوم، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، نتيجة عدم تجاوبها مع شكاوى وطلبات نواب البرلمان، متوعدًا بتأجيل مناقشة أي مشروع قانون مقدم من الحكومة ألا بعد حضور الوزير المختص.

وكان عدد من نواب البرلمان قد تقدموا بطلبات مكتوبة وأخرة شفهية لرئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال، أبدوا فيها انزعاجهم من عدم حضور وزراء الحكومة للجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية، واكتفائها بحضور ممثلين عنها، الأمر الذي اعتبروه إستهانة بأداء مجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً