اعلان

من هي صفاء الهاشم البرلمانية الكويتية المثيرة للجدل؟

صفاء الهاشم

شنت النائبة الكويتية صفاء هاشم، هجوما مبطناً انتقدت فيه سفيرة الهجرة المصرية، الدكتورة نبيلة مكرم، حول مقتل الطالبة مريم مصطفى ، التي تعرضت للاضطهاد، في توتنهام العام الماضي، القضية التي أصبحت تشغل الرأي العام تما في ذلك الوقت، منوهة صفاء الهاشم، أن المصريون يتعرضون لانتهاكات مبغضة في الخارج، دون أن يتحرك لمصر جفن تجاه هؤلاء المنتهك حقوقهم، على حسب ما وصفات صفاء الهاشم في تصريحاتها.

وفي السياق ذاته، استمرت صفاء الهاشم، في الإدلاء بتصريحاتها التى لاقت رفضا كبيرا من المصريين خلال الساعات الماضية، مستهدفة أيضا الدخول في معارك سياسية مع وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم، دون سبب معلن، وكانت تصريحاتها بشأن تعرض امرأة مصرية للسحل على يد سيدات كويتيات، مشينة للغاية، واعتبرتها الوزيرة نبيلة مكرم مسألة كرامة وخط أحمر غير مسموح بتجاوزه.

تاريخ صفاء الهاشم الأسود

منذ أن تولت صفاء الهاشم، عضوية البرلمان الكويتي، وأصبحت تصريحاتها محل للجدل، فهى تمتلك سجلا حافلا بالتصريحات المستفزة تجاه الوافدين على كافة جنسياتهم، فلا يمر يوم على صحف الكويت دون عنوان غريب، تستهجنه الكويت قيادة وشعبا قبل الأغراب.

وفى فبراير الماضى، انتقد عدد من الكتاب والنشطاء الكويتيين صفاء الهاشم، بسبب هجمتها العنصرية المستمرة ضد الوافدين في بلادهم، الذين يشكلون قرابة ثلثي عدد السكان، ووصف الكويتيين تصريحات صفاء الهاشم، بالعدائي والمتتفز والغير مبرر.

علاقة صفاء الهاشم بالخليفة الواهم "أردوغان"

ظهرت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، واقفة بجوار الدكتاتور رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وأحد أذرع تفريخ الإرهاب في العالم، وقد أهداها حجابا في أول لقاء بينهما، وقد أشادت صفاء الهاشم، بهذا الموقف الذي جرى صفاء الهاشم وأردوغان، وكتبت ذلك عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالت صفاء الهاشم إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أهداها "حجاب" ذيل باختصار اسم الرئيس التركي، وهي أحرف "R T E"، وذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا.

أراء أدباء الكويت في صفاء الهاشم

قال الكاتب طارق الدرباس: "العزيزة صفاء الهاشم حولت موضوع الوافدين إلى شماعة تعلق عليها ضعف الحكومة عن القيام بأداء واجباتها الحقيقية من تطوير الطرق والرعاية الصحية وتطوير التعليم وأزمة السكن للمواطنين وغيرها من أوجه القصور، وتستمر الانتقادات على تصريحات صفاء الهاشم ، بين من يستغرب كمية العنصرية التي تحملها ضد فئة أسهمت في بناء الكويت وتنميتها، وبين فئة تسخر من هذه التصريحات لتناقضها مع مهمة النائبة الأساسية بالسعي لتأمين حياة أفضل لكل من يعيش في البلاد".

من جانبه، انتقد الكاتب عبد اللطيف الدعيج، موقفها العدائي ضد الوافدين بعدما وصلت لحد اتهامه بهم بتلويث شواطئ الكويت، وقال إن موقف صفاء الهاشم، من الوافدين غير مفهوم وغير مبرر، ولا يبدو أنه حتى يتفق مع العصبية وحتى العنجهية التي يتمتع بها الكثيرون هنا مع الأسف. فالسيدة صفاء تبالغ في عدائها ومحاولاتها التضييق على الوافدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً