اعلان

كاتب كويتي يهاجم صفاء الهاشم.. تعرف على نص الرسالة

النائبة الكويتية صفاء الهاشم

جاء رد الكاتب الكويتي ناصر طلال، على تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم ، التي دائما ما تحدث جدلا واسع النطاق في المجتم، باللاذع، قام طلال بلقم صفاء الهاشم بحجر كبير، يكاد يكون سببا في قطع لسانها إلى الأبد، فمن المعروف أن لسان صفاء الهاشم، لا يختلف كثيرا عن ذيل العقرب، يلدغ كل من يقف أمامها، هكذا هي صفاء الهاشم، منذ أن حصلت على عضوية البرلمان في الأردن.

رسالة ناصر طلال إلى صفاء الهاشم

كتب ناصر طلال، رسالته إلى صفاء الهاشم، والتي جاء فيها : "رسالة إلى صفاء الهاشم، النائبةُ في مجلس الأمة الكويتي"

"بل أنْ تتفرعني و تنفجري عنصريةً ضد الوافدين و تطالبي حتى بدفعهم مائة فلس ضريبةً عن مشيهم على شوارع الكويت ، عليك أنْ تنظري إلى بشاعة وجهك و أنت تتحدثين بما يغضب الله تعالى و رسوله، صلى الله عليه وسلم.

1- يا صفاء، في دول مجلس التعاون الخليجي، في زمان الفقر و العوز منذ عشرينيات القرن الـماضي حتى نهاية ستينياتيه ، كانت سوريا العزيزة و العراق العظيم ، ثم مصر الحبيبة في عهد جمال عبدالناصر ، يرسلون إلينا طواقم الـمدرسين و الأطباء و الـمهندسين على حساب حكوماتهم ، و تدفع رواتبهم من موازاناتها ، و يفتحون معاهدهم و جامعاتهم لطلابنا و طالباتنا و يؤمنون لهم السكن و يصرفون لهم رواتب شهريةً .

2- يا صفاء ، لو شـرحنا عقولنا لوجدنا في تلافيفها ما علمنا إياه السوريون و الـمصريون و الفلسطينيون و سواهم من أشقائنا … هؤلاء هم أصحابُ الفضل علينا ما حيينا . و نحن ، يا صغيرة ، مهما فعلنا فإننا لن نستطيع رد واحد من مليون من أفضالهم علينا . و إذا كنتِ تعتقدين أنهم مرتزقة فاذهبي للاغتسال في بحار الـمغفرة ما بقي لك من أيام في الدنيا ، فهم يؤدون أعمالاً و يتلقون أجراً عليها ، و هم أسهموا و يُسهمون في بناء بلادنا ، و لو كنا نتحدث بعدالة لوجب علينا منحهم الجنسيةَ بعد قضائهم خمسة عشر عاما، أو على الأقل أن نمنحهم الإقامة الدائمة غير الـمشروطة.

3- عندما تتحدثين عن الوافدين، تذكري، يا صغيرة، أنهم بشر مثلنا و فيهم كثيرون أفضل منا … هذا الشقيق العربي، و الشقيق الـمسلم، و الأخ في الإنسانية، مهما اختلفت أعراقُهم وأديانهم هم بشر يعملون و يبنون ويسهمون في كل النشاطات بجد واجتهاد و شرف، و كما هم بحاجة للعمل فإن حاجتنا إليهم أعظم ، فلا تتعنطزي عليهم و كأن البشر عبيد عندك، فوالله إن الممرضة الفلبينية ماري، والعامل النيبالي راما، والطبيب المصري سيد، و المهندس السوري حسان، و المدرس الفلسطيني عاطف، و المدرب الجزائري الأخضر، و و و ، هم في عيوننا، ونحترمهم، و نريد لهم حقوقا أكثر .

4- أتعلمين، يا صغيرة، أن القوانين في قطر و الكويت بخاصة أقرت الالتزام بالقانون الدولي بشأن العمالة الوافدة؟ … أتعلمين، يا شابةً في الستين، أن دراسةً قـدمت إلى رئاسة مجلس التعاون بشأن التجنيس و الإقامة الدائمة لحاملي الجنسيات العربية الذين ولدوا أو يقيمون في دول الخليج منذ خمسة وعشرين عاما؟ و أن إحدى الدول قامت بإعداد كشوف للعمل بالدراسة سواء أُقـرت أم أُجل النظر فيها؟.

يذكر أن، الكويتية صفاء الهاشم، قد شنت هجوما على الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بعد واقعة سحل امرأة مصرية في الكويت،ونهوت صفاء الهاشم، خلال تصريحاتها أن المصرين في الخارج يتعرضون لانتهاكات دون تحرك الدولة المصرية تجاهمم.

ولقت تصريحات صفاء الهاشم، رفضا كبيرا من جانب الدكتورة نبيلة مكرم ووصفتها "بالخط الأحمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً