اعلان

افتتاح معرض النحات أحمد عبد الوهاب في متحف محمود خليل.. الأحد

كتب :

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض المثال أحمد عبد الوهاب في تمام الساعة السابعة يوم الأحد الموافق 18 نوفمبر، بقاعة "أفق" بمتحف محمد محمود خليل وحرمه. وقال سرور: في معرض الفنان أحمد عبد الوهاب نحن أمام قيمة فنية لا يجود بها الزمان كثيرا وثراء متفرد في رؤى التناول والتعبير عن موضوعاته، وأيضا حالة من الإبداع الهادئ الرصين، وهو معرض يضمن لنا متعة الفكر والرؤية.

وأضاف الفنان إيهاب اللبان مدير قاعة "أفق" أن الفنان أحمد عبد الوهاب يعد أحد رموز فن النحت المصري المعاصر، وممن أثروا واقعنا التشكيلي بمفردات فنية بالغة التميز، استلهم جميعها من التراث الشعبي والمصري القديم، مستخرجا من بساطته ورموزه الخصبة فلسفة لمنحوتاته المتنوعة، التي يصوغها بلمسته؛ لتخرج كل قطعة متفردة في إيحاءاتها ودلالاتها الجمالية.

أحمد عبد الوهاب هو أستاذ النحت الذي تتلمذ على يديه الكثير من فناني الإسكندرية. حصل على دبلوم كلية الفنون الجميلة بالقاهرة في عام 1957، ومراسم الفنون الجميلة بالأقصر في عام 1958، ثم درس في أكاديمية الفنون الجميلة بروما. كان الفنان أحمد عبد الوهاب رئيسًا لقسم التشغيل بالشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني في عام 1959، ثم أصبح أستاذًا ورئيسًا لقسم النحت بكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية في الفترة 1979 ـ 1988، ثم وكيلاً لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية في الفترة 1990 ـ 1992، وأستاذًا متفرغًا منذ عام 1992 حتى الآن، بالإضافة إلى كونه عضوًا في اللجنة الثقافية بمدينة الإسكندرية في الفترة 1975-1980، وعضو لجنة المقتنيات الفنية، وعضو لجنة تحكيم جائزة الدولة التشجيعية للخزف 1980-1981، وعضو لجنة تحكيم جوائز الشباب 1989، وعضو لجنة التحكيم جائزة الدولة التشجيعية 1990، وعضو لجنة تحكيم المعرض العام 1991.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا