اعلان
اعلان

القبض على سائق لاتجاره فى العملة الصعبة بما يعادل 3 ملايين جنيه فى سوهاج

القبض على سائق لاتجاره فى العملة الصعبة

نجح ضباط مديرية أمن سوهاج فى القبض على سائق، يقيم بدائرة مركز ساقلتة جنوب شرق محافظة سوهاج، لقيامة بالاتجار فى العملة الصعبة خارج نطاق البنك، بما يعد مخالفة للقانون. استقبل اللواء هشام الشافعى، مدير أمن سوهاج إخطارا من قسم مباحث الأموال العامة يفيد بقيام سائق وشقيقة بإحدى الدول العربية بالاتجار فى النقد الأجنبي والاستفادة من فارق العملة. وأكدت التحريات السرية التى قام بها ضباط الأموال العامة فى سوهاج ذلك.

وتبين قيام كل من "إمام.ع.هـ"41 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، بإحدى الدول العربية، وشقيقه المدعو "رجب.ع.هـ " 47 عاما، سائق، ويتردد للعمل بإحدى الدول العربية ، بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج من خلال قيامهما بتبادل الأدوار عن طريق السفر فيما بينهما للخارج؛ ليتولى من بالخارج تجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد بالدولار، بأحد البنوك، أو عن طريق العائدين من الخارج؛ ليقوم باستبدالها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء أو من البنوك المختلفة، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة؛ مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المشار إليه.

تم عمل عدة أكمنة لضبط المتهم المتواجد داخل البلاد، وأسفر أحد الأكمنة عن ضبط الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضي نحو 3 ملايين من الجنيهات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً