اعلان

فيروس البوحمرون يهدد حياة 4 ملايين طفل في الجزائر

فيروس البوحمرون يهدد حياة 4 ملايين طفل في الجزائر
فيروس البوحمرون يهدد حياة 4 ملايين طفل في الجزائر

قالت وسائل إعلام جزائرية أن فيروس البوحمرون (الحصبة)،عاد إلي الانتشار مجددا بشكل خطير في عدة ولايات ، من بينها مستغانم وباتنة وهو ما يهدد بالانتشار في الولايات الاخري، وإصابة أكثر من 4 ملايين طفل لم يحصلوا علي اللقاحات ،فيما أكدت وزارة الصحة الجزائرية أن اللقاحات متوافرة ،بسبب عدم استجابة أولياء الأمور لحملات التلقيح، التي تنظمها الوزارة التي تدعوا إلي الالتزام بمواعيد التلقيح قبل فوات الأوان ، وفقا لما نشرته صحيفة الشروق الجزائرية .

من ناحيتها أكدت بن برنو ليلى، مديرة برامج التلقيح بوزارة الصحة أنّ حالات انتشار البوحمرون التي ظهرت عبر مناطق مختلفة من الوطن هي حالات معزولة ومتفرقة وأن الوضع العام لا يدعو للقلق.

وقالت أن هناك لجان تحقيق وزارية ،انتقلت بأمر من وزير الصحة إلي الولايات والمدن ، التي ظهرت فيها حالات الإصابة بفيروس البوحمرون، للتحقيق في الوضع والوقوف على الأسباب الحقيقية ،لانتشار الفيروس خاصة في ولايتي مستغانم وباتنة.

وطالبت بن برنو أولياء الأمور ، بضرورة احترام وإتباع جدول اللقاحات، قالت :"أدعو الأولياء إلى إتباع جدول التلقيحات، لأنه من المستحيل أن يصاب طفل أو شخص بتعقيدات البوحمرون القاتلة إذا احترم الجدول وخضع لكافة التلقيحات".

ونفت بن برنو وجود أي نقص في لقاحات فيروس البوحمرون، وأكدت أنها متوفرة بشكل دائم وتيم الحصول عليها من معهد باستور .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً