اعلان

نقيب المهندسين: مقترحات لجان الاستماع لتعديل القانون تم رفضها

المهندس هاني ضاحي النقيب العام للمهندسين

قال المهندس هاني ضاحي النقيب العام للمهندسين، إن تمثيل نقابة المهندسين المصرية في اوغندا خلال انعقاد مؤتمر "الاستخدام المستدام لمياه النيل " كان تمثيلا مشرفا لمصر كلها، وأكد النقيب، خلال اجتماع المجلس الأعلي للمهندسين، أن وفد النقابة قوبل بحفاوة من الجانب الاوغندي صاحب الدعوة، مشيرا إلي أن رئيس جمهورية اوغندا أرسل كلمة قوية اثني فيها علي دور نقابة المهندسين لتوطيد العلاقات المصرية الاوغندية وتبادل الخبرات بين مهندسي مصر واوغندا.

وشدد ضاحي، علي أنه بنفس درجة التقدير والثناء جاءت كلمة رئيس الوزراء الاوغندي والذي تطرق في كلمته إلي اهمية البروتوكول الذي تم توقيعه بين مجلس التسجيل الاوغندي ونقابة المهندسين المصرية، مؤكدا علي ضرورة تبادل الخبرات بين ابناء القارة السمراء.

وأشار نقيب المهندسين، إلي أن الزيارة تخللها تقديم ورقة عمل مصرية وتم عقد عدة اجتماعات هامة مع وزراء النقل والكهرباء.

وعن ملف التعليم الهندسي، أكد النقيب أنه أحد أهم الملفات التي يعمل عليها مجلس النقابة الحالي، مشيرًا إلي أن هناك مجهود بذل من قبل، وأن المجلس الحالي يبني علي ماسبق.

ولفت إلي أنه تم الاستعانة بمتخصصين في هذا الملف بالمشاركة مع ممثلين من وزارة التعليم العالي.

ودعا النقيب الدكتور حسن محمدين مستشار وزير التعليم العالي ومسئول ملف المعاهد الهندسية بلجنة التعليم الهندسي ، لعرض ما تم خلال الفترة السابقة علي اعضاء المجلس الأعلي للنقابة.

ولفت الدكتور حسن محمدين في العرض الذي قدمه إلي أن أحد اهم المكتسبات التي تمت علي ارض الواقع هو ايقاف تراخيص المعاهد الهندسية لمدة خمس سنوات ، موضحًا أنه جاري تقنين المعاهد الموجودة علي ارض الواقع. وقدم للحضور رؤية نحو النهوض بمستوي التعليم الهندسي.

تضمن المجلس ايضا تقديم عرض من دكتور هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية لتفاصيل اتفاقية نادي سابا باشا، مشيرا إلي أنه سوف يقوم بإرسال خريطة توضيحية مفسرة لبنود الاتفاق.

كما قدمت لجنة القانون بالنقابة ورقة تضمنت بعض المقترحات التي اقترحتها لجان الاستماع باللجنة ولم تلقي بعض هذه المقترحات القبول من اعضاء المجلس.

ولفت المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين إلي انها مجرد مقترحات تتضمن اراء بعض اعضاء اللجنة، وأي تعديلات سوف تطرأ على القانون سوف تتم بموافقة اعضاء المجلس الأعلى لإرسالها لاحقا لمجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً