اعلان

4 أرقام مفزعة عن القاهرة.. سكان العاصمة حياة مع إيقاف التنفيذ

صورة ارشيفية
كتب : نهى نجم

شهدت محافظة القاهرة الفترة الأخيرة أرقامًا مفزعة بل وتصدرت عدد من القوائم الخطرة التي تهدد أمن وصحة وسلامة المواطنين، ولن يقتصر الأمر على المستوى المحلي أو الاقليمي بل تصدرت تلك القوائم عالميًا.

تستعرض أهل مصر 4 أرقام مفزعة لمحافظة القاهرة:

1- 95 %من هواء المحروسة ملوث وأكثر خطورة بمعدل 11.7 مرة مقارنة بالمعدلات الآمنة:

تصدرت محافظة القاهرة قائمة أكثر مدن العالم تلوثًا فسكان القاهرة يتنفسون الهواء الملوث بدرجة أكثر خطورة من بمعدل 11.7 مرة مقارنة بالمعدلات الآمنة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، وفقًا لما نشره موقع فوربس بالمؤسسة الأمريكية.

ويتنفس سكان القاهرة هواء ملوث بنسبة 95%، وسجلت القاهرة في أسفل تلوث الهواء (284 م 10)، وتلوثًا خفيفًا (14900 ميكرومتر / م 2) وتلوث ضوضائي (1.7)، وارجع التقرير أن قلة الأمطار في القاهرة والمناخ الحار، وشوارع المرور الضيقة المرورية تؤدي إلى احتجاز الملوثات في الهواء فوق المدينة.

2- 9 مليون نسمة في محافظة القاهرة:

تحتل محافظة القاهرة المركز الأول في عدد سكانها نحو 9 مليون نسمة و701 ألف و452 نسمة ، أي يعيش 38.5 ألف نسمة في الكيلو متر مربع، وتليها محافظة الجيزة نحو 8.8 مليون نسة، وفق ما أعلنته الساعة السكانية الإلكترونية الرئيسية، الموجودة أعلى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

3- 17 مليون طن قمامة محاصرة المحروسة:

حددت وزارة البيئة أخطر 20 مقلب قمامة في مصر ، وتصدرت أخطر مقالب القمامة محافظة القاهرة، وهما اثنين الأولالوفاء والأمل بالقاهرة، ويصل حجم التراكمات به إلى 13 مليون طن، بارتفاع 25 مترًا، والثاني مقلب السلام بالقاهرة وتصل حجم التراكمات به 4 ملايين طن.

4- المركز الـ9 لمحافظة القاهرة في قائمة المدن الأكثر ازدحامًا:

احتلت محافظة القاهرة المرتبة الـ 9 في قائمة المدن الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم وفقًا لعدد السكان فيها ومساحتها، بالرغم من احتواء العاصمة 19 جراجًا بالقاهرة، منها 3 متعددة الطوابق، بمساحة إجمالية 7400 متر مربع، و398 ساحة انتظار بمساحة كلية 519.969 ألف متر مربع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً