اعلان

غزة تقاوم.. مصر تقود اتفاق مبدئي لمنع حرب رابعة على القطاع

كتب : سها صلاح

غزة تقاوم قصف الاحتلال منذ مساء أمس بعد رد كتائب القسام بـ80 صاروخ في "تل أبيب" عقب العملية التي تم تنفيذها من الجانب الإسرائيلي وقتل بها أحد قادة كتائب القسام "نور البركة"، مما أسفر عن رد إسرائيلي آخر بقصف غزة، وبناءاً على ذلك في اخر اخبار غزة مصدر مصري رفيع المستوى عن اتصالات تجريها القاهرة، لإعادة التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ووقف التصعيد الحاصل في قطاع غزة، لمنع حرب رابعة على القطاع المنكوب.

غزة تقاوم

وأكد المصدر المصري في تصريح خاص لصحيفة "إيجيبت توادي" الإنجليزية أن هناك اتصالات جرت مساء أمس لعدة ساعات بين الأطراف المتنازعة من قبل مصر أثر احداث غزة، ولكن غزة تقاوم لحين التوصل لنتيجة ترضي الأطراف جميعاً،وخلال الساعات القليلة المقبلة، سيكون هناك اتفاق مبدئي على وقف متبادل لإطلاق النار.

وأضاف المصدر في اخر اخبار غزة الآن أنه في حال نجحت المفاوضات بشكل مبدئي سيكون هناك اتفاق شامل للتهدئة لتجنيب أهالي قطاع غزة حرباً جديداً.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، هجومه على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء، بالإضافة إلى تدمير منشآت مدنية، بينها بنايات سكنية ومقر فضائية "الأقصى" التابعة لحركة "حماس"، بعد أن كانت غزة تقاوم.

كما أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ، رداً على عملية جيش الاحتلال الفاشلة شرقي خانيونس، والتي أدت إلى استشهاد سبعة مقاومين أهمهم القائد نور البركة ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح حرجة.

وارتفع عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية إلى 6 فلسطينيين ونحو 20 مصاباً، في حين قُتل إسرائيليان وأصيب 85 آخرون بجروح متفاوتة، وفقاً لمصادر فلسطينية وإسرائيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا