اعلان
اعلان

السكة الحديد تُعد خطة لمواجهة كوارث "منطقة الفدوى".. وأهالي: "بيخفوا الخراب بشوية أسمنت"

السكك الحديدية

تعانى محطات الضواحي من إهمال ملحوظ خلال الفترة الماضية، بعد تكرار العديد من الحوادث، خاصة بعد سقوط مواطنين تحت عجلات القطار بسبب وجود فراغات أسمنتية بالمحطات، وعلمت "أهل مصر" أن السكة الحديد تجهز مبادرة لتجنب الحوادث الخاصة بالسقوط بين القطار والرصيف، ولم يتم تحديد مسمى للمبادرة للخروج بها.

حوادث ركاب السكك الحديدية بين الرصيف والقطار

وقعت حوادث كثيرة للعديد من الركاب بجميع الخطوط، خاصة قطارات الضواحى والفروع بسبب وجود فارق بين الرصيف والقطار، والتى تعرف بمنطقة الفدوى تسببت فى سقوط طالبة بالفرقة الرابعة بكلية طب الأسنان ووفاتها فى الحال، أثناء استقلالها قطار "الإسماعيلية-بورسعيد" والمتجه إلى بورسعيد.

فيما سقط أحد المواطنين بين الرصيف والقطار، بسبب اتساع الفارق بين الرصيف والقطار بقرية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، أثناء استقلاله أحد قطارات خط "منوف-القاهرة".

زيارة رئيس هيئة السكك الحديد لمناطق حوادث الأرصفة

قام المهندس أشرف رسلان رئيس هئية السكك الحديدية، بجولة تفقدية لمنطقة جروان التابعة لخط "القاهرة-منوف" بمحافظة المنوفية تمت عمليات الترميم من قِبل عمال محطة جروان على الفور، وعلى غير العادة، بعد علمهم بوصوله.

وقال أحد الركاب "بيعملوه بشوية أسمنت عشان يخبوا الخراب"، مضيفًا أن "الفدو"، وهى المسافة بين القطار والرصيف كبيرة للغاية، وعند تواجد الناس بكثرة يسقط البعض بين القطار والرصيف بالاضافة لكونها غير مؤهلة لإستقبال كبار السن وذوي القدرات الخاصة.

يذكر أن محطة سكك حديد جروان، شهدت الأسبوع الماضي وفاة أحد المواطنين تحت عجلات القطار، بسبب تهالك الأرصفة، بالاضافة لكونها غير مؤهلة لإستقبال كبار السن وذوي القدرات الخاصة.

زيادة أطوال الأرصفة والمحطات

ذكر مصدر بالسكك الحديد، أن هناك خطة تم وضعها منذ أعوام لزيادة أطوال الأرصفة الخاصة بالسكك الحديد بجميع الخطوط على مستوى الجمهورية، نظرًا لزيادة الكثافة السكانية وزيادة أعداد العربات على فترات، لاستيعاب عدد كبير من الركاب، خاصة وأن عدد عربات قطارات الضواحى بحاجة الى زيادة، لأن عددها الحالى 7 عربات وسط تكدس كبير للركاب، ولا تستطيع الهيئة زيادة أعداد العربات بسبب منطقة المقابلات على الخطوط المفردة، والتى لا تسع إلا 7 عربات فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء