اعلان

برلماني يطالب بوقف استيراد الألعاب النارية: "تصيب الأطفال بالأذى"

خالد مشهور، عضو مجلس النواب

تقدم خالد مشهور، عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حول ضرورة وضع قانون لتنظيم استيراد وبيع الألعاب النارية، بل وتشديد العقوبة على حيازة أي من مواد تكوينها، حرصًا على أمن وسلامة المواطنين.

وجاء في طلب الإحاطة: أن الألعاب النارية من أحد المخاطر التي تهدد المجتمع، حيث تتسبب هذه الألعاب في انتشار حالة من الإرهاب والخوف الشديد نتيجة الصوت المدوي الذي يحدث عندما يلقي أحد الأطفال لعبته النارية بطريقة مفاجئة على أصدقائه، فيصيبهم بنوع من الفزع والأذى النفسي، فضلًا عن ارتفاع نسب التلوث البيئي خاصة الماء والهواء بسبب صدور الغازات الملوثة والدخان بعد فرقعة هذه الألعاب.

وتابع: لابد من وضع قانون صارم لتنظيم استخدام الألعاب النارية وتداولها، وتطبيق عقوبات مشددة لمن يتجاوز هذا القانون، مع إطلاق حملات ودوريات تفتيشية لملاحقة كبار التجار، ومنع استيراد الألعاب النارية يؤدي لتوفير عملة صعبة، يمكن أن تفيد الاقتصاد المصري.

وأشار نائب الشرقية، إلى أن السماح باستيراد الألعاب النارية، يؤدى إلى نزيف العملة الصعبة فى مصر، فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة للعملة الصعبة ليتعافى الاقتصاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً