اعلان

"جاهلة التاريخ" صفاء الهاشم.. الصندوق الأسود للنائبه الكويتيه.. دافعت عن قطر برحلة في "يخت".. وهاجمت مصر بسبب الإخوان

أهل مصر
كتب : سها صلاح

النائبة الكويتيه صفاء الهاشم لها تاريخ "أسود" مع عدة دول عربية أبرزهم مصر والبحرين حيث شنت هجوماً لاذعاً أمس على وزيرة الهجرة نبيلة مكرم حول مقتل الطالبة مريم مصطفى التي تعرضت للاضطهاد، في توتنهام العام الماضي، القضية التي أصبحت تشغل الرأي العام في ذلك الوقت، منوهة صفاء الهاشم، أن المصريون يتعرضون لانتهاكات مبغضة في الخارج، دون أن يتحرك لمصر ساكناً تجاه هؤلاء المنتهك حقوقهم، وكانت لها سابقة أخرى مع الكاتبة البحرينية سوسن الشاعر حين هاجمتها بعد تصريحاتها عن الأزمة الخليجية مع قطر، حيث قالت "الشاعر" حينها أنه يجب توقف قطر عن دعم الإرهاب.

علاقة النائبه الكويتيه بقطر

في العام الماضي يوم 3 من نفس هذا الشهر الجاري، كشفت الإمارات عن خلية من 6 أشخاص من جماعة "حماة الإسلام" دخلت أبو ظبي بانتظار تعليمات من الدوحة لتنفيذ عملية تفجير لساحة إماراتية شهيرة، حينها تم القبض عليهم وبالتحقيق معهم تم الكشف عن تمويلهم من قبل قطر، عقب هذا الحادث بيومين خرجت صفاء الهاشمى لتقود هجوماً على البحرين ومصر والسعودية لإهانتهم لقطر، وكشفت مجلة "موثر جونز" الأمريكية أن النائبه الكويتيه كانت من ضمن الوفد الذي ذهب لقطر في الوقت الذي توسطت فيه الكويت لحل أزمة المقاطعة بين الدوحة ودول الخليج، وقد التقطت بعدد من المسؤولين القطريين وقضت رحلة على إحدى اليخوت في مدينة الدوحة الجديدة لمدة 4 أيام بتكلفة 60 الف دولار، عقب تلك الرحلة خرجت النائبه الكويتيه لمهاجمة الشاعرة البحرينية "سوسن الشاعر" عقب مهاجمتها لقطر.

حينها قالت في أحد التصريحات أن قطر مثل الذبابة التي "تزن" على رأس مصر فعلى الرغم من صغر حجم الذبابة إلا انها تزعج، ولو ترك الشعب القطري حرًا سيسقط النظام القطري ، وشبهت النظام القطري بـ"ناقة" النبي صلي الله عليه وسلم فعندما دخل المدينة فأقبل موكب رسول الله صلى الله عليه وسلم على المدينة، فاستقبله أهلها استقبالا عظيمًا؛ وكان أمل كل واحد منهم أن يستضيف الرسول صلى الله عليه وسلم في بيته، فكلما مرت الناقة التي تحمل رسول الله صلى الله عليه وسلم ببيت، خرج أهل ذلك البيت، وتعلقوا بزمامها، فكان يقول لهم: "دعوا الناقة فإنها مأمورة" ايضاً فالنظام القطري مأمور ويعمل ما في وسعه لتوفير كل ما يحمي شعبه.

الصندوق الأسود لصفاء الهاشم

لم تتوقف علاقة صفاء الهاشم بقطر فقط بل أهداها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حجاباً للتجربة ودعاها لذلك، وظهرت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، واقفة بجواره في أول لقاء بينهما، وقد أشادت صفاء الهاشم، بهذا الموقف، وكتبت ذلك عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالت صفاء الهاشم إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أهداها "حجاب" ذيل باختصار اسم الرئيس التركي، وهي أحرف "R T E"، وذلك خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا.

وقد دافعت عن الإخوان في مصر ووصفت ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالإخوان المسلمين وعزلت محمد مرسي بالـ"خطأ" قائلة: كان يجب إعطاءهم فرصة أكبر".

صفاء الهاشم والوافدين

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، اقترحت النائبه الكويتيه صفاء الهاشم قوانين جديدة من شأنها أن توقف لمدة عام مؤقت لإصدار رخص القيادة للمغتربين.

وأضافت أنه يجب تجديد هذا التوقف على أساس منتظم حتى يتم إيجاد حل لتزايد الاختناقات المرورية على الطرق الكويتية، وأخيراً ، ذكر الهاشم أنه لا ينبغي السماح للمغتربين بامتلاك أكثر من سيارة واحدة في الكويت.

ومع ذلك ، فإن مثل هذه العنصرية المفتوحة والكراهية تجاه المغتربين لا تثير الصدمة بالنسبة إلى صفاء الهاشم ، فقد ظهر قبل بضعة أشهر شريط فيديو لها ظهر فيه تقديم مقترحات لفرض رسم قدره 100 فلس على المغتربين ، في كل مرة يدخلون فيها أو يستخدمون طريق، وتعتبر مقترحات هاشم القانونية هي جزء من خطتها الشاملة لتخفيض نسبة الوافدين إلى الكويت.

هذا المنطق الذي يوحي بأن المغتربين لا يعطون المجتمع الكويتي غير صحيح، في حين أن المغتربين يشكلون 70٪ من إجمالي سكان الكويت ويفوقون عدد المواطنين الكويتيين بكثير، فلا يوجد ما يبرهن على أن غالبية هؤلاء المغتربين هم من المستعبدين، الذين لم يسهموا بأي شيء إيجابي للعيش في الكويت.

وكل هذا يوضح عداء النائبه الكويتية للخليج العربي بأكمله بعيداً عن قطر وتركيا، رغم علاقة الكويت الطيبة والوفية مع أشقائها العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً