اعلان

لوقاية جلدك من الضوء الأزرق.. اتبعِ الخطوات التالية

الضوء الأزق مضر للعين
كتب : أهل مصر

من المعروف أن الضوء الأزق مضر للعين، وقد يؤدي إلى فقدان البصر مع الوقت، ولكن هناك دراسات أثبتت أن الضوء الأزرق أيضا مضر للجلد، فهناك العديد من شركات التجميل تلجأ إلى أصناف من المنتجات المضادة للضوء الأرزق، والضوء الأزرق يرسل نوره عند مستوى طاقة منخفضة بواسطة LED قد يساعد على تحسين عملية الشفاء، وخصوصًا بتحسين تكوين الأوعية الدموية، وتسريع إنتاج البشرة الجديدة، كما أن جرعة صغيرة من الضوء الأزرق، قد يكون لها فعلًا مضادا للميكروبات ويمكنه القضاء على حب الشباب أو الالتهابات الفطرية في الجلد والأظافر.

يعمل الضوء الأزرق على حث عملية تصبغ دائم للجلد قد تصل إلى 3 أشهر، وبخاصة على النموذج الضوئي الثالث من لون البشرة، والنماذج الأعلى وهذا يعني ألوان البشرة الغامقة أكثر، النموذج الأول من لون البشرة يقابله لون الجلد الفاتح جدًّا، والنموذج السادس من لون البشرة هو اللون الغامق جدا للغاية.

مستحضرات تجميلية لحماية الجلد من أضرار الضوء الأزرق

إن نطاقات المستحضرات التجميلية ضد الضوء الأزرق هي ذات أهمية، سواء للحد من ظهور البقع الداكنة على الجلد، وخصوصًا على أنواع البشرة من النموذج اللوني الضوئي الثالث وأعلى، ومن أجل منع شيخوخة الجلد. ولكن يجب أن ندرك أنّ جميع أنواع الإضاءة تتصرف مثل الشاشات على شكل كتل ضوئية زرقاء، وبالتالي فإن الكريمات الواقية ضد الشمس التي أساسها معدني تعتمد على ثاني أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، أو كريمات الأساس بهذا الصدد، تحمي الجلد إلى درجة معينة ضد الضوء الأزرق.

طرق الحماية من تأثير الضوء الأزرق

لحماية الجلد من التأثيرات السلبية للضوء الأزرق، من الأفضل تناول الكثير من مضادات الأكسدة عن طريق الفم الأغذية الغنيةبالفيتامينات A وE والسيلينيوم والبيتا كاروتين ووضع منتجات مضادات الأكسدة على البشرة صباحا على سبيل المثال مصل الفيتامين سي أو كريم لحماية البشرة ضد الشمس من النوع الذي يحتوي على المعادن، أو حتى كريمات الأساس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً