اعلان

وزيرة التخطيط تستقبل نائب طهطا لمناقشة اعتمادات إنشاء كوبرى الخزندارية (صور)

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

استقبلت اليوم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة ونائب طهطا، للاطلاع على مشكلة العبارة الخاصة بقرية الخزندارية بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

جاء ذلك نتيجة وقوع حادثة كسر باب المعدية التي تخدم القرية، وسقوط عدد من المواطنين والدراجات البخارية والهوائية في النيل، وأنقذتهم العناية الإلهية وجهود أهالي القرية.

قام النائب مصطفى سالم، بالتواصل مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، للتعامل مع الموقف وتقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ألقاه بالجلسة العامة لمجلس النواب السبت الماضي.

جاء بالبيان، أنه يرى أن كل الحلول المقدمة من الحكومة بشراء معدية جديدة أو صيانة العبارة الحالية غير كافية، وأن كل ذلك لا يتعدى سوى حلول مؤقتة، وأن الحل الوحيد للقضاء على المشكلة المتكررة والتي راح ضحيتها خلال السنوات السابقة، عددًا من أهالي القرية وإصابة آخرون، يتمثل في ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء كوبري يربط بين القرية شرقا ومدينة طهطا غربا، وعلى الحكومة ألا تنتظر حدوث كارثة وغرق العبارة كاملة، حتى تتحرك للحل النهائي للمشكلة.

تواصلت وزيرة التخطيط مع النائب مصطفى سالم، واستقبلته اليوم بمكتبها لمناقشة المشكلة والحلول، وتواصلت خلال الجلسة تليفونيا مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل لموافاة وزارة التخطيط بدراسة فنية والتكلفة المالية لمشروع انشاء الكوبري، لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة للإنشاء والتنفيذ، وأشرت على الطلب المقدم من النائب مصطفى سالم بذات المضمون، بمخاطبة وزير النقل بشكل عاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً