اعلان

برلماني: وزير التعليم وعد بحل أزمة نقص المعلمين بمدارس البحر الأحمر

النائب أحمد أبو خليل

قال النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر، والتي تشمل "القصير-سفاجا-مرسى علم"، أنه بحث مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عقب موافقة البرلمان، أمس، على قانون التعليم، أزمة عجز المعلمين في محافظة البحر الأحمر.

وأضاف " أبو خليل"، في تصريحات لـ"أهل مصر": أن هناك عجز شديد في المعلمين، منها اللغة العربية في المرحلة الابتدائية، والحاسب الآلي والعلوم والرياضيات، وهو ما يؤدي إلى ضم التلاميذ في الفصول لسد عجز مدرسي المواد، وهو أمر يعد مرهقًا للمدرسين والتلاميذ، ولا يصب في صالح العملية التعليمية.

وأشار إلى أنه تلقى وعدًا من وزير التربية والتعليم، بحل أزمة العجز في المعلمين بمدارس المحافظة، من خلال تعيين مدرسين جُدد من الخريجين، خلال الفترة المقبلة، كما وعد بحل أزمة الكثافة الطلابية من خلال إقامة مدارس جديدة لمختلف المراحل التعليمية، ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وكان النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، قد سبق وإن تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير التعليم، بشأن أزمة عجز نقص المعلمين في مدارس المحافظة، والتي تؤثر بالسلب على سير العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي