اعلان

أول مواجهة حقيقة لأجيري.. 3 أسباب ترجح فوز منتخب مصر على تونس

اجييرى

رغم تأهل المنتخبين مصر وتونس، إلى تصفيات أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، إلى أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، رفض مواجهة المنتخبين على انها تحصيل حاصل، وتعتبر هذه المباراة من أقوى اللقاءات في المجموعة العاشرة من بطولة القارة السمراء، لإثبات مدى قوة أجيري مع المنتخب، وهل سيحقق المجد إلى حققه الأرجنتين هيكتور كوبر، وهو الوصل إلى نهائي إفريقيا، بالإضافة إلى تأهلنا إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام أكثر من 28 عامًا.

ويحل منتخب تونس ضيفًا ثقيلًا على نظيره المصري، مساء الجمعة المقبل تمام السادسة مساءً، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا 2018، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض " أهل مصر" 3 أسباب ترجح فوز منتخب مصر على تونس

1- الأخذ بالثأر

الثأر هو أن يقوم أولياء الدم، بقتل القاتل نفسه، أو قتل أحد أقاربه، انتقامًا لأنفسهم دون أن يتركوا للدولة حق إقامة القصاص الشرعي، والقتل وفقًا لأعراف القبائل إما أن يكون نتيجة لهزة مستثارة، ولكن الانتقام في كرة القدم مخلتفًا تمامًا، لأن الفريقين يتقاتلون على الفوز لمواصلة الانتصارات في عالم الساحرة المستديرة، والوصول إلى أعلى المراحل من البطولة الذي ينافس عليها، لذلك من المتوقع أن تكون رغبة منتخب مصر في القتال بأرضية ستاد برج العرب، من أجل الأخذ بالثأر بسبب اللقاء الأخير الذي جمعا الفريقين في أولى جولات أمم إفريقيا، والتي انتهت بفوز نسور قرطاج، بهدفين دون رد، والذي أحرزه طه الخنيسي في الدقيقة 48، من عمر المباراة.

2- الجماهير وستاد برج العرب

طالما منح جماهير الفريق دفعة قوية على أرضية الملعب للفوز، والبطش في الغريم الذي ينافسه، فأصوات الجماهير تحفز اللاعبين للقتال في أرضية الميدان، ولذلك كفة منتخب مصر للفوز على تونس أكبر بكثير من تونس، ومن المتوقع أن يقاتل لاعبي المنتخب لاسعاد الجماهير المتواجدة باستاد برج العرب بالإسكندرية.

3- مقاتلة بعض اللاعبين

من المتوقع أن يشارك بعض اللاعبين الاحتياطيين للمنتخب الوطني أمام تونس، لذلك سيقاتل معظم اللاعبين من أجل إثبات نفسه داخل المنتخب، حتى يضع أجيري ثقته التامة في اللاعب ليحل محل الأساسيين في المباريات المقبلة، إذ تعرض اللاعب الأسياسي إلى الإصابة في المباريات الكبرى.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جنش، والدفاع:أيمن أشرف، باهر المحمدي، أحمد حجازي، والمحمدي، في الوسط: طارق حامد، النني، علي غزال، في الهجوم: حسين الشحات، ومروان محسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً