اعلان

مصر تعرب عن قلقها حول تصاعد الأوضاع في غزة

قصف غزة
كتب :

أعربت جمهورية مصر العربية في بيانها الصادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، ١٣ نوفمبر الجاري، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الأوضاع في قطاع غزة، وما أسفرت عنه من سقوط قتلى ومصابين، محذرةً من التبعيات السلبية الخطيرة لمواصلة تلك الدائرة المفرغة من التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدّد البيان مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لكافة أشكال الأعمال العسكرية، كما نوه أيضاً إلى ضرورة وأد العنف والتصعيد لاستعادة الهدوء بشكل فوري.

وأكد البيان على أهمية الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى تفاقُم الأوضاع الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويقوض من إمكانية تحقيق السلام المنشود واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة.

وذلك على خلفية مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس الإثنين، هجومه على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء، بالإضافة إلى تدمير منشآت مدنية، بينها بنايات سكنية ومقر فضائية "الأقصى" التابعة لحركة "حماس"، بعد أن كانت غزة تقاوم.

كما أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية قصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ، رداً على عملية جيش الاحتلال الفاشلة شرقي خانيونس، والتي أدت إلى استشهاد سبعة أهمهم القائد نور البركة ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وارتفع عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية إلى 6 فلسطينيين ونحو 20 مصاباً، في حين قُتل إسرائيليان وأصيب 85 آخرون بجروح متفاوتة، وفقاً لمصادر فلسطينية وإسرائيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً