اعلان

سيناريوهات تشكيل أجيري في موقعة تونس.. صلاح مهاجم صريح وجنش في الصورة

في مساء يوم الجمعة المقبل، وبالتحديد في تمام السادسة، يواجه المنتخب الأول لكرة القدم، نظيره التونسي، على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة، من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، ويطمح المدير الفني للفراعنة، المكسيكي خافيير أجيري، إلى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.

ويرصد "أهل مصر" السيناريوهات التي قد يبدأ بها أجيري اللقاء:

-حراسة المرمى:

بالرغم من أن فرص محمد الشناوي، حارس النادي الأهلي، هي الأكبر لحراسة عرين الفراعنة، إلا أن حارس الزمالك محمود عبدالحيم جنش، قد تبدو حظوظ مشاركاته أكبر من أي وقت مضى، فبعد التألق الذي ظهر به في المباريات الأخيرة في الدوري، خاصة مباراة الإنتاج الحربي، مع إهتزاز مستوى أداء الشناوي، من المتوقع أن يدفع به أجيري أساسيًا.

-خط الدفاع:

من المراكز التي لن يجد أجيري وجهازه الفني، صعوبة في اختيار اللاعبين لتمثيلها، فمن المؤكد مشاركة أحمد المحمدي على الجبهة اليمنى، وأحمد حجازي وباهر المحمدي في قلبي الدفاع، وعلى اليسار سيتواجد أيمن أشرف.

اقرأ أيضًا:موعد مباراة مصر وتونس في تصفيات أمم افريقيا | ماتش مصر وتونس الساعة كام | القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس

-خط الوسط:

بعد ابتعاد محمد النني، متوسط ميدان فريق أرسنال الانجليزي، عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الماضية، للإصابة، من المتوقع عدم مشاركاته في بداية اللقاء، لذا من المؤكد مشاركة طارق حامد لاعب الزمالك، وعلي غزال، لاعب فانكوفر الأمريكي، الذي يقتنع به المكسيكي أجيري.

وفي حالة استقرار أجيري على اللعب بطريقته المعتادة، سيشارك سام مرسي، بجانب حامد، على أن يلعب علي غزال خلف الثنائي، وأمام حجازي وباهر.

-صناعة اللعب وخط الهجوم:

اسمان لا غبار على مشاركاتهما بشكل أساسي من بداية اللقاء، محمد صلاح، ومحمود حسسن تريزيجيه، ولكن هل سيظهر صلاح في مكانه المعتاد على الطرف، أو سيشارك بصفة المهاجم الصريح، حيث يعاني الفراعنة من فقر المهاجم رقم 9، خاصة في حالة مروان محسن السيئة التي يمر بها بعد عودته من الإصابة.

وسيكون أمام أجيري اختيار من اثنين، الأول الدفع بمحسن كمهاجم صريح واللعب بصلاح وتريزيجيه ، كصناع للعب، أو الدفع بصلاح في خط الهجوم، واللعب بتريزيجيه وعمرو وردة وحسين الشحات خلفه، وفي هذه الحالة، سيتعين على المكسيكي الخيار بين علي غزال وسام مرسي، للعب بجوار طارق حامد في منتصف الملعب.

ويذكر أن الجهاز الفني للفراعنة ضم 25 لاعبًا وهم: مروان محسن (الاهلى) وطارق حامد (الزمالك) وايمن اشرف (الاهلى) ومحمد الشناوى (الاهلى) ومحمود حمدى"الونش"(الزمالك) وباهر المحمدى (الاسماعيلى) وصلاح محسن (الاهلى) ومحمد محمود (دجلة) ومحمود عبد الرحيم "جنش"(الزمالك) ومحمد ابو جبل (سموحة) ومحمد حمدى (بيراميدز) واحمد ايمن منصور (بيراميدز) واسلام جابر(الداخلية) وطاهر محمد (المقاولون)، أحمد المحمدي (أستون فيلا)، أحمد حجازي (وست بروميتش)، محمد النني (آرسنال)، محمد صلاح (ليفربول)، محمود حسن تريزيغيه (قاسم باشا)، عمرو وردة (باوك)، محمد عواد (الوحدة)، سام مرسي (ويغان)، حسين الشحات (العين)، علي غزال (فانكوفر)، عمرو طارق (أورلاندو).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل