اعلان

مخلوق خرافي عملاق يظهر في عاصفة المشتري.. شاهد الفيديو المرعب

مخلوق خرافي عملاق

أثارت العاصفة العظيمة ، التي تم التقاط بعض صورها علي كوكب المشتري ، الكثير من التكهنات علي مواقع التواصل الاجتماعي ،بعد أن تحولت أجزاء منها إلي ما يشبه عين التنين الغاضب ، بسبب السحب الغامضة والمعقد ة التي صاحبتها، بينما راي آخرون أنها ظهرت علي شكل كائن خرافي عملاق يشبه التنين، وقال فريق ثالث أنها تشبه "البتيروداكتيلوس"، وهو احد فصائل الديناصورات التي تتميز بأصابع طويلة تربط فيما بينها أغشية جلدية مشابهة لأجنحة الخفافيش.

وقال أحد مستخدمي تويتر أن العاصفة ،كانت تبدو مثل شخصية "غولوم" الخيالية في الفيلم الشهير "Hobbit ".

وكانت كاميرا المركبة الفضائية جونو ، قد التقطت بعض الصور المذهلة ، لعاصفة المشتري التي تعرف باسم "البقعة الحمراء العظيمة"، وقدمت بعض البيانات الإضافية حولها ،و اعتمد المستخدمون على البيانات الحديثة التي أرسلتها المركبة الفضائية للمشتري، لإبراز شكل "المخلوق الأسطوري" وسط العاصفة.

وتستطيع مركبة الفضاء جونو ، إرسال حوالي 40 ميغابايت من البيانات كل 11 يوما، وهذا يعني أنه بالإمكان استقبال ما بين 10 إلى 100 صورة من المسبار في الفترة المدارية، ويعتمد الرقم الدقيق على مستوى ضغط الصور.

يذكر أن وكالة ناسا كانت تعتزم إنهاء مهمة مسبار جونو عام 2018 إلا أنها قامت بتمديد مهمته إلى العام 2021، حيث ستنهي المهمة بإحراق المسبار في الغلاف الجوي للمشتري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |