اعلان

ثبات ملحوظ فى اسعار الأسمنت اليوم بمصر الأربعاء 14-11-2018 وشكارة أسمنت السويدي تتصدر المشتريات فى الأسواق بـ 913 جنيه

اسعار الأسمنت

تشهد اسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 14_11_2018 في حالة الاستقرار الكبيرة التي دخلت فيها خلال المدة الماضية، حيث ظلت أسعار الأسمنت ثابتة كما هي ولم تشهد أي تغيير سواء بالارتفاع أو الانخفاض، فظل سعر الأسمنت ثابت منذ مدة لم يشهد أي تغييرات، وتلقى اسعار الأسمنت اليوم اهتمام عدد كبير من الأشخاص وخاصة المقاولين وجميع العاملين بمجالات الابنية وإنشاء العقارات، وذلك لأنها من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء المباني الخرسانية، ويحرص مجموعة كبيرة من الأشخاص على متابعة اسعار الأسمنت لأنه من المواد الأساسية التي تستخدم في إنشاء الأبنية، ويبحث عدد كبير من المهتمين عن اسعار الأسمنت، وسعر الأسمنت، والأسمنت، واسعار الأسمنت اليوم، واسعار الاسمنت الان، واسعار الاسمنت المخلوط، واسعار الأسمنت المقاوم، وأسعار الأسمنت، وأسعار الأسمنت اليوم بالإضافة إلى سعر الجبس، وحرصًا من موقع "أهل مصر"، على تقديم كل ما يبحث عنه القراء يقدم لكم من خلال هذا التقرير اسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 14_11_2018 في مستهل جلساته الصباحية.

اقرأ أيضًا.. أسعار الدولار اليوم الأربعاء 14-11-2018

اسعار الأسمنت اليوم

شهدت اسعار الأسمنت اليوم حالة كبيرة من الاستقرار، فقد سجل سعر الأسمنت المسلح اليوم 913 جنيه للطن، فيما وصل متوسط سعر أسمنت أسيك 868 جنيه للطن، وسجل سعر أسمنت المهندس 883 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت التعمير اليوم إلى 860 جنيه للطن.

ووصل متوسط سعر أسمنت السويدي اليوم 913 جنيه للطن، فيما بلغ متوسط سعر أسمنت طرة 898 جنيه للطن، وسجل أسمنت سيناء اليوم 868 جنيه للطن، فيما سجل سعر أسمنت حلوان اليوم 895 جنيه للطن، وقد بلغ متوسط سعر أسمنت السويس اليوم 890 جنيه للطن.

سعر الأسمنت الأبيض

وسجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2000 جنيه للطن، وبلغ سعر الأسمنت الأبيض العادة اليوم 2000 جنيه للطن ، وبلغ سعر أسمنت سوبر سيناء اليوم 1980 جنيه للطن، فيما سجل سعر أسمنت رويال العادة اليوم 2000 جنيه للطن، وبلغ سعر أسمنت الواحة الأبيض اليوم 2000 جنيه للطن.

سعر الأسمنت المخلوط

وقد سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط اليوم 800 جنيه للطن، فيما وصل سعر أسمنت النخيل اليوم إلى 800 جنيه للطن، بينما سجل سعر أسمنت الواحة اليوم 800 جنيه للطن.

سعر الأسمنت المقاوم

وصل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة اليوم إلى 900 جنيه للطن، أما عن اسعار أسمنت أسيوط المقاوم فوصلت إلى 900 جنيه للطن، فما بلغ متوسط سعر أسمنت السويس سي ووتر 910 جنيهات للطن، ووصل متوسط سعر أسمنت السويدي المقاوم اليوم 940 جنيه للطن.

سعر الجبس اليوم

سجل سعر جبس القومية اليوم 880 جنيه للطن، فيما وصل سعر جبس البلاح اليوم إلى 820 جنيه للطن، ووصل سعر جبس الدولية اليوم 745 جنيه للطن، فيما بلغ سعر جبس المعمار 790 جنيه للطن، ووصل سعر جبس مصر سيناء اليوم إلى 765 جنيه للطن.

وبلغ سعر جبس أكسبريس اليوم 820 جنيه للطن، فيما سجل سعر جبس السويس اليوم 805 جنيه للطن، ووصل سعر جبس سيناء إلى 900 جنيه للطن.

اسعار الأسمنت الان

تشير التوقعات إلى أن اسعار الأسمنت في مصر سوف تشهد حالة من الارتفاع التدريجي خلال الفترة القادمة، وعلى عكس المتوقع خاصة مع افتتاح مصنع الجيش ببني سويف، وارجع أصحاب المصانع أسباب الصعود إلى زيادة تكلفة الإنتاج وارتفاع أسعار الشحن والنقل.

وأشار بعض الخبراء الاقتصاديين إلى اسباب ارتفاع اسعار الأسمنت واسعار الحديد حيث تواصل أسعار الحديد حالة من الاستقرار داخل الأسواق بعد اَخر انخفاض لها بقيمة 300 جنيه في جميع المصانع، ويرجع السبب في ذلك إلى انخفاض اسعار البليت عالميًا خلال هذه الفترة ، أما عن سعر الأسمنت فمن المتوقع أن تشهد حاله من الارتفاع الملحوظ خلال الفترة القادمة، حيث ارتفع سعر الأسمنت مرتين خلال شهر أكتوبر، وفي هذا قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء إن السبب في الارتفاع المتواصل لاسعار الأسمنت تعود في الأساس إلى زيادة تكلفة الإنتاج، ومن المتوقع أن ترتفع اسعاره خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن سوق مواد البناء المصري كغيره من الأسواق الاقتصادي يخضع لقانون العرض والطلب، والتي تؤثر عليه بشكل فعال ومباشر وعلى أسعار هذه المواد، كما تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث إن صناعة الحديد لا تنحسر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عماد صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري والعالمية، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.

ويؤثر العديد من العوامل على اسعار الحديد واسعار الأسمنت، ومن أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الحديد وأسعار الأسمنت في جمهورية مصر العربية هو سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية الجنيه، حيث إن أغلب المكونات التي تدخل في صناعة حديد التسليح والأسمنت داخل السوق المصري يتم استيرادها من الخارج، مما يؤثر بشكل كبير على اسعاره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً