اعلان

من الاختطاف لحبل المشنقة.. تفاصيل قضية "طفل البامبرز" من الألف للياء

قضية "طفل البامبرز"

قررت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 6، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وسكرتارية محمد طه، إحالة المتهمين بإلقاء الطفل حمزة من الطابق الرابع بعد فشلهم في اغتصابه للمفتي وحددت المحكمة جلسة 16 يناير للنطق بالحكم.

البدايةتلقت شرطة المطرية بلاغًا من الأهالي بسقوط طفل عمره 3 سنوات من الدور السادس داخل منور بين عمارتين، وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل يدعى حمزة عبدة، وعمره 3 سنوات، مجرد من ملابسه ولا يرتدي سوى البامبرز، وينزف دماء بغزارة من كافة أنحاء جسده، وتقوم الأجهزة الأمنية بتجميع التحريات حول الواقعة، ويتم حصر خلافات أسرته، وإذا ما كان لها عداوات مع أى أحد قد يكون سببًا فى الحادث لتحديد عما إذا كان انتقاما أو اغتصابا، ويواصل فريق البحث المكلف بكشف الواقعة وجمع الأدلة تحرياته، خاصة أن الطفل عمره صغير، ودخل في غيبوبة بعد الواقعة مباشرة.

اعترافات المتهمين وتقرير الطب الشرعى

كشف أمر إحالة المتهمين الصادر من نيابة شرق القاهرة الكلية فى القضية المقيدة برقم 4013 لسنة 2017، بمحاولة اغتصاب طفل المعروف إعلاميا "طفل البامبرز" عن اعترافات المتهمين وتقرير الطب الشرعي.

وجاء في التقرير أن المتهمين "عرفة ع" 16 سنة عامل بمحل ألوميتال، و"محمود أ" 20 سنة طالب، قاما بالواقعة. وقال المتهم الأول إنه اشترك مع المتهم الثانى في اختطاف الطفل فقط، ولم يعتدِ عليه، واصطحبه إلى سطح العقار، وبعد اصطحاب الطفل إلي السطح، وتعالي أصوات الأهالى بحثاً عنه، اقترح المتهم الثاني إلقاءه من أعلى سطح العقار.

وأضاف المتهم الأول أنه انتظر المتهم الثانى يراقب له المكان، خوفا من الأهالي، ليقوم الثاني بإلقاء الطفل، ويعد ذلك عمدا قاصدين قتله، وأن حجز المتهمين للطفل بدون وجه حق يعد عرضة لوقوع الطفل في خطر بأنهما قاما بترك الطفل بمكان دفعه للموت.

أما عن تقرير الطب الشرعي لطفل البامبرز، فذكر أن الوفاة جاءت نتيحة السقوط من أعلي والاصطدام بالأرض، وأن الطفل تعرض لكسور عنيفة في الجمجمة، والعمودالفقري، وحدوث نزيف له إلي جانب عجز فى باقي الحواس البصرية والسمعية. 

وكان قسم شرطة المطرية، قد تلقى بلاغًا من الأهالي بالعثور على طفل يدعى حمزة 3 سنوات ملقى داخل منور عمارة بعد سقوطه من الطابق الرابع وبسؤال شهود الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، أكدوا أنهم فوجئوا بسقوط المجني عليه من الأعلى وكان لا يرتدي سوى "البامبرز".

تأجيل محاكمة طالبين متهمين في "طفل البامبرز" لـ12 أغسطس

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، اليوم الأحد، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإلقاء الطفل حمزة من الطابق الرابع بعد فشلهم في اغتصابه، لجلسة ١٢ أغسطس المقبل، لطلبات الدفاع.

واستمعت الدائرة 6 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمرو،فى ثاني جلسات محاكمة المتهمين لأقوال الطبيبة الشرعية، في واقعة اغتصاب الطفل، حيث أكدت أنه تبين لها من خلال توقيع الكشف الطبي على الطفل حمزة، أن ما حدث للمجني عليه هو نتيجة إيلاج كامل لقضيب ذكر بالغ.

ومن جانبه وجه دفاع المتهمين سؤال للطبيبة الشرعية، حول ارتخاء عصب عضلة الشرج نتيجة الإيلاج أم الاحتكاك، وأجابته الطبيبة أن ارتخاء عضلة الشرج ينتج عن تكرار الإيلاج بعضلة الشرج.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل "طفل البامبرز" لجلسة 9 سبتمبر

قررت الدائرة 6 بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل، وإلقائه من الطابق الرابع بعد فشلهم فى اغتصابه، والمعروفة إعلاميا بـ "مقتل طفل البامبرز"، لجلسة 9 سبتمبر للمرافعة، وتم استئناف محاكمة المتهمين في قضية "مقتل طفل البامبرز.

إحالة أوراق المتهمين باغتصاب " طفل البامبرز " للمفتي

قررت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 6، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وسكرتارية محمد طه، إحالة المتهمين بإلقاء الطفل حمزة من الطابق الرابع بعد فشلهم في اغتصابه للمفتي وحددت المحكمة جلسة 16يناير للنطق بالحكم، وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام، أمرت بإحالة كل من "عرفة ف" طالب و"محمود أ" طالب، للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهما باغتصاب طفل المطرية، وإلقائه من الدور الرابع في الواقعة المعروفة إعلاميًا باغتصاب "طفل البامبرز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً