اعلان

الوطنية للصحافة تشيد بمجهودات الرئيس الأخيرة.. وتؤكد: أعاد لمصر ريادتها الإفريقية

أشادت الهيئة الوطنية للصحافة، خلال إجتماعها اليوم الأربعاء، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات، فضلًا عن النتائج التي حققتها زياراته، ولقاءاته مع رؤساء ومسؤلي الدول العظمى في الصين وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا وأخيراً إيطاليا، والتي ظهرت جليًا من خلال تغطية الصحف القومية والخاصة والمواققع الإلكترونية، للنشاط المكثف الذي بذلته مصر في الشهور الأخيرة التي قام فيها الرئيس بزياراته للعديد من الدول المختلفة.

وأكدت خلال إجتماعها، أن زيارات الرئيس الصورة الحقيقية للأوضاع داخل مصر، من خلال إسعراض المشروعات الكبرى، وخطط الإصلاح الاقتصادي، فضلا عن الفرص الاستثمارية التي أتاحتها لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مما يسفر عن التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات والعقود مع أكبر الشركات العالمية، مبينة أن هذه الاتفاقات تعود بالنفع على الاقتصاد المصري، حيث اعترفت كل مؤسسات التمويل الكبرى في العالم، بأن مصر تسير على الطريق الصحيح من خلال الجهود التي تبذلها.

وتابعت الهيئة، أن مشاركة الرئيس في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، والاتصالات واللقاءات مع قادة أفريقيا، من أجل استعداد مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي في بداية العام القادم، وأخذ مصر في الاعتبار لتكون بوابة المشروعات الاستثمارية الكبرى في أفريقيا، فضلا عن فتح أسواق جديدة تعود بالنفع على الجميع، وبداية حقبة جديدة لاستعادة مصر دورها وريادتها في القارة الأفريقية، كانت خطوة رائعة تحسب لإنجازات الرئيس خلال فترة توليه.

وأوضحت الهيئة جهود الرئيس وذكائه في حل القضايا الإقليمية والدولية، موضحة حرص مصر على إستعادة الهدوء والاستقرار في المنطقة، وبذل قصارى الجهود للتصدي للإرهاب، بجانب استعادة الدول لمؤسساتها الوطنية، وعلى رأسها الجيوش والبرلمانات والحكومات، فضلًا عن الجهود المبذولة لحل الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية، والمناشدة بتحمل المجتمع الدولي مسئوليته في دعم التسوية السياسية وعودة الهدوء والاستقرار لدول وشعوب المنطقة.

وناشدت الهيئة وسائل الإعلام بأهمية تبنى القضايا الوطنية والمصالح العليا للبلاد من خلال الاعتماد على الحقائق والمعلومات الصحيح في تناول هذه القضايا، مطالبة إياهم البعد عن المنصات الإعلامية المغرضة، والمروجة للشائعات والمغرضة، حيث خصصت الصحافة القومية والمواقع الإلكترونية التابعة لها، بالحرص على اتباع القواعد المهنية والموضوعية، والتي تعد بمثابة ملك للشعب، ومدافعاً أصيلاً عن الدولة المصرية.

وأصدرت الهيئة عدة قرارات تتعلق بموضوعات أخرى متمثلة فيما يلي:

أولاً: المشاركة في المشروع القومي لإنشاء موقع المحتوى الثقافي الرقمي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارتي الثقافة والآثار وهيئة الرقابة الإدارية، للحصول على محتوى رقمي نظير رسوم مالية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لوزارة الاتصالات للإسراع بتنفيذ هذا المشروع الكبير.

ثانياً: تنفيذ إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية، بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى للأمن القومي في مصر، لتطوير محتواها التحريري وتحقيق انتشارها على نطاق واسع، وتأمينها التام ضد أي محاولات الاختراق.

ثالثاً: إتخاذ إجراءات توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لإطلاق منصة إلكترونية واحدة لكل الإصدارات والمواقع الإلكترونية للصحف القومية، بهدف زيادة معدلات انتشارها في الداخل والخارج، ودعم منظومة التطوير من خلال استخدام الأدوات التكنولوجية المتقدمة، في إنشاء نظام اشتراكات للصحف إلكترونياً، ومتابعة الأخبار لحظة بلحظة.

رابعاً: تخصيص صالة كبرى لسائر الإصدارات القومية لأول مرة في معرض الكتاب القادم، بمناسبة مرور 50 عاماً على فعالياته، واستثمار تلك المناسبة العالمية والدولية في الترويج للثقافة المصرية العريقة الممتدة منذ فجر التاريخ، وإقامة الندوات والفعاليات التي يشارك فيها كبار الكتاب والصحفيين، وعرض مختلف الإصدارات والكتب والمحتوى التاريخي والثقافي للصحف القومية، الذي يعتبر شاهداً أميناً على مختلف المراحل التي مرت بها مصر.

خامساً: دراسة الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات الصحفية في الشهور القادمة، وبحث سبل تمويلها، لتحقيق أقصى درجات انتظام العمل والإنتاج، وتدبير احتياجات العاملين.

سادساً: الموافقة على تسويات الديون التي قامت بها بعض المؤسسات الصحفية مع الجهات الدائنة، بعد الحصول على أفضل المزايا لسداد الدين، مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بالجداول الزمنية للسداد في الأوقات المحددة.

سابعاً: مراجعة موقف الأصول غير المستغلة في المؤسسات الصحفية القومية، والمقترحات المقدمة من المؤسسات لاستثمارها، والبدء في تنفيذ بعض المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية، لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المؤسسات، وزيادة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها وسداد الديون المستحقة.

ثامناً: استطلاع رأي المؤسسات الصحفية في كيفية المساهمة في منتدى الشباب الدولي للعام القادم، وتقديم المقترحات للجهات المعنية بتنظيم المنتدى لدراستها وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها، تقديراً للجهود الرائعة للقائمين على المنتدى، والتي أسفرت عن تقديم صورة مشرفة للشباب المصري، ودوره الفعال في التفاعل مع قضايا الشباب في العالم، واعتبار مصر قائدة في هذا المجال.

وأنهت الهيئة اجتماعها، بتأكيد إستمرارها بتشكيلها الحالي ومباشرة مهامها واختصاصاتها، إلى أن يصدر قرار بالتشكيل الجديد، وذلك وفقاً للمادة (3) من القانون 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو