اعلان

١٧.٤ مليار جنيه إيرادات "المصرية للاتصالات" في 9 شهور

الشركة المصرية للاتصالات

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨، طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية، وشملت أهم مؤشرات نتائج الأعمال عن التسعة أشهر من عام ٢٠١٨ بلوغ إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ مبلغ ١٧.٤ مليار جنيه بنسبة نمو قدرها ٣٢% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالنمو في إيرادات خدمات الإنترنت بمقدار ٤٥%، كما ساهمت الإتفاقية المبرمة مع بهارتي بمبلغ ١.٦ مليار جنيه مصرى في الربع الثالث من العام.

كما واصلت الشركة تحقيق زيادة في عدد مشتركيها على مستوي كافة الخدمات المقدمة حيث وصل عدد مشتركى المحمول إلى ٣.٦ مليون عميل بزيادة ٣٠٠ ألف عميل تقريباً خلال هذا الربع على الرغم من فرض ضريبة التنمية على الخطوط الجديدة بدءا من الربع الثالث من العام ٢٠١٨، كما ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت ١٠% مقارنة بالعام الماضى، و تزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بـ ٢٩%.

وأيضاً بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ٥.٣ مليار جنيه مصري بزيادة قدرها ٣٦% عن نفس الفترة من العام السابق، مدعوما بالنمو في الايرادات، بينما استقرت نسبة هامش الربح عند ٣١%.

فيما حقق إجمالي الربح التشغيلي نموا قدره ٣٧% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة فى مصروفات الاهلاك و الاستهلاك والتى بلغت ٤٩% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت المؤشرات استقرار صافي الربح بعد الضرائب مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليحقق مبلغ ٣.٥ مليار جنيه مصري متعافيا من إنخفاضه في النصف الاول من العام والذي قدر بـ ١٨%، يرجع ذلك للأداء التشغيلي المتميز للشركة و الذي عوض الزيادة في التكاليف التمويلية التي تضاعفت أربع مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

كذلك مثلت النفقات الرأسمالية نسبة ٢٢% من إجمالي الايرادات المحققة عن الفترة المنتهية في ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ بعد تحييد اثر صفقة بهارتي مقارنة بــ ٥٠% عن نفس الفترة من العام السابق .

وأظهرت المؤشرات ارتفاع صافى الدين ليسجل ١٢.٥ مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثالث من العام ٢٠١٨ نتيجة لزيادة النفقات الرأسمالية وصفقة الإستحواذ على الكابل البحري مينا والذي تم استرداد وتغطيه تكلفته في شهر أكتوبر ٢٠١٨ من خلال عائدات صفقة بهارتي مما أدى لإنخفاض صافي الدين ليبلغ ١٠.٨ مليار جنيه مصري ، ليحقق نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك علي أساس سنوي قدرها ١.٦ مرة مقارنة بـ ١.٣ مرة في عام ٢٠١٧.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها