اعلان

لست وحيدًا يا وليد سليمان .. نجوم قضى السن على مشوارهم مع منتخبات بلادهم

وليد سليمان

بعد يأسه من الإنضمام إلى المنتخب المصري الأول لكرة القدم، رفع وليد سليمان، صانع ألعاب النادي الأهلي، الراية البيضاء، واستسلم لسياسة المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة، وأعلن اعتزاله اللعب الدولي، دون تسطير تاريخ يليق بإسم وحجم ما قدمه الحاوي مع المارد الأحمر.

ولم يكن سليمان الوحيد الذي لم يوافقه الحظ مع منتخب بلاده، بالرغم من تألقه مع ناديه، ويرصد "أهل مصر" نجوم ما زالوا يتألقون مع مع أنديتهم ولكن منعهم السن من الإنضمام إلى منتخبات بلادهم:

واين روني

الإنجليزي صاحب الـ33 عامًا (سن وليد سليمان)، مهاجم دي سي يونايتد، يلعب اليوم الخميس، مباراة تكريمية له بمناسبة إعتزاله كرة اللعب الدولي لمنتخب الأسود الثلاثة، بعد أن فقد الأمل في ارتداء قميص منتخب بلاده، فالمدير الفني جاريث ساوثجيت، رغب في الإعتماد على اللاعبين الشباب.

روني الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي فى أغسطس 2017، كانت أخر مباراة دولية له في نوفمبر 2016، وبالرغم من الأداء الكبير الذي كان يقدمه في ذلك الوقت مع إيفرتون، إلا أن تكرار الاستبعاد جعله يعتزل اللعب مع المنتخب الإنجليزي، وما زال الفتى الذهبي، يقدم أداءًا أكثر من رائعًا مع فريقه الأمريكي.

زلاتان إبراهيموفيتش

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم أندية إنتر وميلان وبرشلونة ومانشيستر يونايتد السابق، واللاعب الحالي لفريق لوس أنجلوس الأمريكي، حاول جاهدًا العودة إلى منتخب بلاده، للعب في كأس العالم الأخيرة بروسيا، إلا أن المدير الفني "يان أندرسون"، رفض ضمه للمنتخب.

وكان صاحب الـ37 قد اعتزل اللعب الدولي، في يوليو 2016، بعد خروج السويد من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وبالرغم من التاريخ الكبير الذي قدمه مع منتخب بلاده، إلا أنه لم يشفع له في ختام مسيرته الدولية في حدث كبطولة كأس العالم.

إيكر كاسياس

المخضرم الإسباني إيكر كاسياس ذو الـ37 عامًا، حارس عرين ريال مدريد السابق، والحارس الحالي لفريق بورتو البرتغالي، يغيب عن تشكيلة منتخب بلاده، منذ يورو 2016، حيث كان يشرف على لاروخا المدير الفني الشاب جولين لوبتيجي، والذي اعتمد بشكل أساسي على حارس مررمى مانشيستر يونايتد الانجليزي، دي خيا.

وبعد إقالة لوبتيجي من تدريب الماتادور الإسباني، قبيل كأس العالم بروسيا، وتعاقد اتحاد الكرة هناك، مع لويس إنريكي المدير الفني السابق للبارسا، أعاده مرة أخرى، واستدعاه لمباراة اليوم أمام كرواتيا، في دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة مصر وتونس في تصفيات أمم افريقيا | مباراة مصر وتونس القادمة الساعة كام | التشكيل المتوقع لمصر وتونس | القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً