اعلان

"رابعة بقى هشام بركات والنهضة بقى ساطع النعماني".. ميادين إرهاب الإخوان تتزين بأسماء الشهداء

محافظة الجيزة
كتب :

أعلنت محافظة الجيزة أمس، أنها بدأت في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لتنفيذ القرار الجمهوري بإطلاق اسم الشهيد البطل ساطع النعماني على ميدان النهضة، تخليدًا لذكرى الشهيد الذي توفي أمس الأربعاء، بعد رحلة علاج استمرت ما يقرب من 411 يومًا فى لندن عقب إصابته بطلق ناري فى الوجه أثناء مشاركته فى أحداث بين السرايات بعد خطاب الرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو 2013، مما أدى إلى إصابته بفقدان البصر وأصيب حينها بغيبوبة لمدة 60 يومًا وفقد عينيه.

الميدان نفسه كان شاهدا على أحداث عنف دموية قبل نحو 5 سنوات عندما احتشدت عناصر جماعة الأخوان في ميداني رابعة والنهضة في اعتصام استمر لنحو 44 يوما اضطرت الدولة وقتها لفض هذه الاعتصامات بالقوة، وشهدت مصر حينها أعمال تخريب وقتل وتدمير واستهداف لمؤسسات الدولة بطريقة وحشية من قبل الجماعات الإرهابية، وغيرها من عمليات ترويع للمواطنين الأبرياء وعلى خلفية الإطاحة بحكم جماعة الإخوان.

وبدأت التظاهرات في 21 يونيو 2013، واجتمع أنصار مرسي في ميدان رابعة العدوية والنهضة دعمًا له بعد مطالبات بسحب ثقة منه من قبل حملة تمرد وقوى مدنية أخرى، وبعد شهرين من المفاوضات قام مجلش الوزراء في نهاية يوليو 2013، بتفويض الداخلية بإعداد الخطط اللازمة لفض اعتصامي رابعة والنهضة، وتم إطلاق شارة الفض يوم 14 أغسطس 2013.

وعلى غرار تلك الأحداث قررت الدولة أن تطلق عدد من أسماء 2 من شهداء كانوا ضحية الأخوان، حيث تبدأ محافظة الجيزة بإتخاذ كافة الإجراءات لإطلاق أسم العقيد "ساطع النعماني" الذي توفي أمس، بعد أن امتدت رحلة علاجه لـ 5 أعوام بعد إصابته في يوم 2 يوليو 2013 والتي افقدته بصره وكان يشغل حينها منصب نائب مأمور قسم بولاق الدكرور ، وفوجئ بعدد كبير من الأشخاص يطلقون عليه الرصاص في منطقة بين السرايات أثناء إلقاء الرئيس المعزول، محمد مرسي، خطابه الخاص بالشرعية، اخترقت رصاصة الغدر رأس النعماني ودخل في غيبوبة لمدة 60 يومًا إلى لفظ أنفاسه أمس، بعد الانتهاء من عملية جراحية أجراها في مستشفى سانت ماري في العاصمة البريطانية لندن.

وقدم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خالص التعازي للشرطة المصرية ولأهل الشهيد وأسرته نيابة عن مواطني المحافظة، مؤكدًا أن شهداء الوطن حفروا اسماءهم بأحرف من نور وتضحياتهم ستظل فى الوجدان ولن تمحو.

وأكد محافظ الجيزة على عزم المصريين بالاستمرار فى حربهم ضد الارهاب ووقوفهم خلف أبطال الوطن من الجيش والشرطة لخوض معركتهم حتى النهاية، ضيفًا أنه سيتم تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق اسم الشهيد العميد ساطع النعماني على ميدان النهضة تخليدًا لذكراه ولتضحياته الوطنية.

ميدان رابعة العدوية بمحافظة القاهرة كان شاهدا في 29 يونيو بتغيير أسمه إلى ميدان الشهيد هشام بركات، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، عقب اغتيال النائب العام السابق في تفجير استهدف موكبه عقب خروجه من منزله بأحد الشوارع المتفرعة من شارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، في نهاية يونيو 2014.

مما أسفر الإنفجار عن إصابة 9 أشخاص بينهم مدني وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام، كما تسبب في إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الإنفجار.

ولم تتردد محافظة القاهرة بأن تقدم للشهيد هشام بركات هدية تخلد ذكراه وتضحياته على ميادينها، حتى تحفر الدولة الأسم في ذاكرة المصريين.، فأصدرت قرارا بتغيير اسم ميدان رابعة العدوية إلى ميدان هشام بركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوول أول لـ إيفرتون